صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:01:58 GMT

تعاون لتطوير علاج الأمراض النادرة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

أبوظبي (وام)
أعلنت جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن تعاونها مع «برجيل القابضة» في المبادرة الرائدة «نادر» التي تهدف إلى تقييم الاحتياجات وتطوير العلاجات للأمراض النادرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإحداث نقلة نوعية في كيفية تشخيص وعلاج هذه الأمراض.
ووقعت «برجيل القابضة» - المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في المنطقة - اتفاقية تعاون مع شركة «بريدج بيو فارما» المتخصصة بمجال الأدوية الحيوية لبدء العمل على إجراء التجارب والأبحاث السريرية المتعلقة بالأمراض النادرة انطلاقاً من أبوظبي.


وبدعم من دائرة الصحة في أبوظبي سيعمل مشروع «نادر» على الاستفادة من البنية التحتية المتقدمة للابتكار والقدرات العلمية الكبيرة في إمارة أبوظبي لبدء المشاريع البحثية. وسيكون لجمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دور محوري في توسيع برامج تحديد المرضى في جميع أنحاء المنطقة وتسهيل المبادرات البحثية وتعزيز التجارب السريرية، حيث ستقوم الجمعية بعقد شراكات استراتيجية مع مسؤولين ومؤسسات للرعاية الصحية وجمعيات محلية تركز على الأمراض النادرة لضمان نجاح هذه المبادرة.
وقال الدكتور أيمن الحطاب مؤسس ورئيس الجمعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يسعدنا التعاون مع برجيل القابضة في مشروع نادر، حيث يمثل هذا التعاون الاستراتيجي علامة فارقة مهمة في مجال الأمراض النادرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. ويمكننا معاً توحيد جهودنا لتحسين الرعاية المقدمة للمرضى، والتأكد من توفير الرعاية للجميع فيما يتعلق بالحصول على التشخيص والعلاج المناسبين».
وقال الدكتور خالد مسلم، رئيس قسم الأبحاث في مجموعة «برجيل القابضة» وقائد المشروع: «ندرك التحديات التي يواجهها الأفراد المصابون بأمراض نادرة وأسرهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بتوافر الخيارات العلاجية.. ومن خلال هذا التعاون الجديد سنكون قادرين على فهم احتياجات المرضى غير المتوفرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل أفضل حتى نتمكن من توجيه المشروع بشكل أكثر تحديداً نحو تلبية تلك الاحتياجات».
وسيعمل مشروع «نادر» على تحديد المرضى المصابين بالعديد من الأمراض النادرة بما في ذلك الودانة ونقص التنسج الغضروفي وتعظم الدروز الباكر ونقص كلس الدم السائد من النوع الأول والضمور العضلي لحزام الأطراف من النوع «2i» وتضخم الغدة الكظرية الخلقي ومرض كانافان واعتلال حامض البروبيونيك واعتلال حامض الميثيل مالونيك والتنكس العصبي المرتبط بكيناز البانتوثينات وغيرها.
وتستلزم المرحلة الأولى من هذا المشروع تحديد المرضى باستخدام خوارزميات تقييم المخاطر المبتكرة وتحديد الأنماط والعلامات المرتبطة بالأمراض التي تم تحديدها والفحوص الجينية للتشخيص الدقيق وحملات التوعية العامة لتثقيف المجتمعات حول الأمراض النادرة.. فيما ستتضمن المرحلة الثانية من المشروع إجراء تجارب سريرية لعلاجات جديدة لتلبية الحاجة الملحة لعلاجات فعالة للأمراض النادرة.

 

أخبار ذات صلة دبي تستضيف مؤتمر «الأمراض النادرة» "صحة" تتعاون مع Sanofi لتعزيز الابتكار في تشخيص الأمراض النادرة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمراض النادرة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا الأمراض النادرة النادرة فی

إقرأ أيضاً:

شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية

أعلن يانجو بلاي، التطبيق الترفيهي الشامل الرائد، عن شراكة استراتيجية مع سامسونج للإلكترونيات، الشركة العالمية الرائدة في التكنولوجيا والابتكار، لتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة كجزء من حملة (معًا أفضل) "Better Together" الإقليمية من سامسونج. هذا التعاون الاستراتيجي سيعيد تعريف مشهد الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تعتبر هذه الشراكة علامة فارقة في مهمة يانغو بلاي لتقديم تجارب ترفيهية استثنائية للمستهلكين في المنطقة. ستتيح تلفزيونات "Neo QLED 8K 2024" من سامسونج، التي تتميز بتقنياتها المتقدمة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، تجربة مشاهدة متفوقة لمكتبة المحتوى المتنوعة ليانغو بلاي، والتي تتضمن أفلامًا، ومسلسلات، وأعمالًا أصلية محلية من إنتاج يانغو.

 

وقال وليد كسابجي، الرئيس التنفيذي للتسويق في يانجو بلاي: "من خلال حملة (معًا أفضل) "Better Together"، نحن متحمسون للشراكة مع سامسونج للإلكترونيات لتقديم تجربة ترفيهية محسنة لجمهورنا. ستتيح لنا هذه الشراكة عرض محتوى ذات صورة عالية الدقة المعروف بـ 4K والمتميز بجودة لا تضاهى، مما سيغير الطريقة التي يستهلك بها الترفيه في المنطقة. تماشياً مع التزامنا بتقديم محتوى غامر وملائم محلياً، نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستعزز تجربة الترفيه المنزلي بشكل كبير للمشاهدين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

تعيد منصة يانجو بلاي تعريف مشهد الترفيه من خلال تطبيقها الرائد، الذي يدمج بسلاسة بين بث الفيديو الموسيقي الشخصي والألعاب التفاعلية المصغرة على منصة واحدة. وبوجود المساعد الذكي ثنائي اللغة "ياسمينة" والألعاب التفاعلية المبتكرة، تقدم يانغو بلاي تجربة ترفيهية غنية ومصممة خصيصًا لتناسب الثقافة المحلية. يعزز التعاون مع التكنولوجيا المتقدمة لسامسونج هذه التجربة بشكل أكبر، ويمنح المشاهدين رحلة بصرية مميزة من راحة منازلهم. ومع تلفزيونات سامسونج "Neo QLED 8K 2024" المدعومة بالذكاء الاصطناعي، سيتمكن مشتركو يانغو بلاي من مشاهدة الأعمال الأصلية القادمة من يانغو، بما في ذلك مسلسل "الغالب غالب"، بتفاصيل مذهلة وجودة 4K فائقة الوضوح.

 

قال عمر صاحب، الرئيس التنفيذي للتسويق ونائب رئيس التسويق والأعمال عبر الإنترنت في سامسونج للإلكترونيات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن سعداء بالتعاون مع يانغو بلاي لتقديم ترفيه متطور لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعكس هذه الشراكة التزامنا بتقديم تجارب مشاهدة استثنائية من خلال تلفزيونات "Neo QLED 8K 2024" المتقدمة. من خلال دمج مكتبة يانغو بلاي الغنية بالمحتوى مع التكنولوجيا الرائدة لسامسونج، تهدف حملة (معًا أفضل) "Better Together" إلى تقديم جودة وتنوع غير مسبوقين للمشاهدين، مما سيغير الطريقة التي يستمتعون بها ببرامجهم وأفلامهم المفضلة".

 

مقالات مشابهة

  • شركة Alpari.. الحائزة على العديد من جوائز الجودة.. تشهد نموًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة لي لي قاسم؟
  • الأكبر في الشرق الأوسط.. 18 صورة لحديقة تلال الفسطاط
  • لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024
  • «استكشفوا المناطق الزراعية» ضمن المشاريع الأكثر تأثيراً إقليمياً
  • بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • شراكة بين يانجو بلاي وسامسونج لتقديم تجربة مشاهدة تلفزيونية
  • بينالي دوحة التصميم ينشر أول كتاب يبحث التصميم بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا