وافق مجلس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء على شراء أنظمة رادار من مجموعة تاليس الفرنسية للدفاع والإلكترونيات. وهذه الأنظمة ستمكّن العراق من إحكام سيطرته وفرض كامل سيادته على الأجواء العراقية.

وقد قالت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحثا هاتفيًا الإعداد لزيارة ماكرون إلى بغداد قريبًا.

كما قدّم السوداني تعازيه للرئيس الفرنسي في سقوط جندي فرنسي كان يشارك في عملية عراقية استهدفت تنظيم داعش.

رادار تاليس

أنظمة رادار تاليس الفرنسية هي أنظمة متطورة للكشف والتتبع والتحكم في الحركة الجوية، تستخدم في المجالات العسكرية والمدنية. هذه الأنظمة تعتمد على تقنيات رقمية وألياف بصرية ومعالجة إشارات متقدمة، لتوفير صورة دقيقة وواضحة للأجواء. ومن بين بعض أنواع هذه الأنظمة:

GM 400: هو نظام رادار ثلاثي الأبعاد، يستطيع رصد وتحديد ارتفاع واتجاه وسرعة الأهداف الجوية، بما في ذلك الطائرات والصواريخ والطائرات بدون طيار، في نطاق يصل إلى 470 كيلومتر.

GM 200: هو نظام رادار ثنائي الأبعاد، يستطيع رصد وتحديد اتجاه وسرعة الأهداف الجوية، بما في ذلك الطائرات والصواريخ والطائرات بدون طيار، في نطاق يصل إلى 250 كيلومتر.

STAR NG: هو نظام رادار متعدد المهام، يستخدم للتحكم في الملاحة الجوية المدنية والعسكرية، وللكشف عن التهديدات الجوية. يستطيع هذا النظام رصد حتى 1000 هدف جوي في نطاق يصل إلى 500 كيلومتر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التهديدات الجوية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء العراقي شياع السوداني طائرات بدون طيار محمد شياع السوداني العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة يتفقد مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية

قام رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم السبت بزيارة تفقدية إلى مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية.

وذكرت (رئاسة الأركان) في بيان صحفي أن الفريق المزين استمع خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن آلية سير العمل والإجراءات المتبعة مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد لمجموعة سرايا الإنذار الراداري كما اطلع على آخر المهام والواجبات المناطة للمنظومات الدفاعية التي تعمل على حماية سماء البلاد.

وأضافت أن رئيس الأركان أعرب في نهاية الزيارة عن تقديره للجهود المبذولة من قبل منتسبي القوة ومستوى جاهزيتهم مؤكدا على أهمية مواصلة العمل الجاد للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

المصدر كونا الوسومالأركان العامة القوة الجوية سرايا الإنذار

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان العامة يتفقد مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • رئيس الوزراء: تشكيل مجموعات وزارية لكل ملف لإنجاز المهام وتنفيذ تكليفات الرئيس
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية
  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • مختص يكشف لـ"اليوم" سبب تطبيق نظام التأمينات فور موافقة مجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • محلل اقتصادى: نظام التأمينات الجديد بالتدريج ليحفظ للجميع حقوقهم ..فيديو