صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@22:32:31 GMT

معرض خيري لدعم الأسر المتعففة ومرضى السرطان

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "شرطة أبوظبي" تنفذ مبادرة "أبناؤنا أمانة" مع انطلاق العام الدراسي الجديد «الصحة» تطلق حملة توعوية صحية بمناسبة العودة إلى المدارس

شاركت جمعية الإمارات للسرطان في المعرض الخيري بمناسبة العودة إلى المدارس الذي نظمته شركة «نخبة الشرق الأوسط لتنظيم المعارض والمؤتمرات»، برعاية وحضور الشيخ سالم محمد بن ركاض العامري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان، واشتمل المعرض على توزيع الحقائب المدرسية بكافة مستلزماتها على التلاميذ والطلاب أبناء الأسر المتعففة ومرضى السرطان المسجلين بكشوف وسجلات الجمعية من المصابين وأبناء المصابين والمصابات، كما تضمن المعرض بيع اللوازم والقرطاسية المدرسية بأسعار رمزية لصالح رواد المعرض بدعم ومشاركة من مجموعة كارفور ومجموعة ماجد الفطيم للتجزئة ومستشفيات ميديكلينيك، وجهات أخرى.


وقد حضر حفل افتتاح المعرض الذي يستمر لمدة يومين في مركز العين للمعارض والمؤتمرات بمنطقة الخبيصي الشيخ سالم حمد بن ركاض، والدكتورة أفنان أحمد، مديرة شركة نخبة الشرق الأوسط لتنظيم المعارض، وعدد من المسؤولين، وممثلون عن الجهات المشاركة.
وقال الشيخ سالم محمد بن ركاض في كلمته: إن جمعية الإمارات للسرطان تحرص في كل عام مع بداية العام الدراسي على إطلاق مبادرة «حقيبة مدرستك معنا»، على مستوى كافة فروعها في إمارات الدولة، والتي يتم من خلالها توزيع المستلزمات والحقيبة المدرسية لمستحقيها من التلاميذ والطلاب من أبناء الأسر المتعففة، وهو ما يعكس التكافل الاجتماعي في أبهى صوره لمساندة ودعم مرضى السرطان. مشيراً إلى أن المبادرة تأتي في إطار التعاون مع الجهات الخيرية ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية والصحية ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الإمارات للسرطان العودة إلى المدارس

إقرأ أيضاً:

معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق معرضاً فردياً للفنانة التشكيلية الشابة غنى السقاأميني بعنوان “الطبيعة واللون”، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الفن التشكيلي الرابع للجمعية المقام في المركز الثقافي العربي بـ “أبو رمانة”.

المعرض الذي ضم 29 لوحة كبيرة بتقنية الاكريليك على قماش جسدت الفنانة عبر لوحاته مشاهد متنوعة من الطبيعة بأسلوب واقعي غلبت عليه الانطباعية مع بعض الأعمال بأسلوب اقترب من التجريد في سعيها لإبراز جماليات الجبال والسماء والسهول والأنهار والوديان والبحيرات.

وعن معرضها الفردي الأول قالت الفنانة التشكيلية غنى في تصريح لمراسل سانا: حاولت التنويع بين الأساليب والمدارس الفنية المختلفة وإغناء اللوحات بالألوان لإبراز بصمتي الفنية الخاصة بعيداً عن التسجيل الحرفي للمشهد ضمن اللوحة الفنية، ومن هنا جاء سبب تسمية المعرض “الطبيعة واللون”، مبينة أن إقامة الجمعية للمعرض ضمن المهرجان يعتبر دعماً لها كأحد الأعضاء الشباب في بداية طريقها الفني.

من جهتها الفنانة التشكيلية ريم قبطان رئيس مجلس إدارة جمعية بيت الخط العربي والفنون أوضحت أن الجمعية تسعى من خلال فعالياتها لدعم وتشجيع أعضائها وطلابها ليقدموا كل ما لديهم من رؤى واجتهاد فني كحاضنة للإبداع ضمن خطتها لنشر الثقافة الفنية والجمالية في المجتمع للارتقاء بالذائقة الفنية عند أفراد المجتمع، لافتة إلى أن الفنانين الشباب بحاجة للدعم في بداية طريقهم لتقديم تجاربهم للجمهور وتسليط الضوء عليها.

يذكر أن الفنانة التشكيلية الشابة غنى السقا اميني خريجة مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية عام 2019 ولها عدة مشاركات في المعارض الجماعية، وعضو في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين وعضو في جمعية بيت الخط العربي والفنون.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • عربة للفحص المبكر للسرطان بولاية شليم وجزر الحلانيات
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • مرضى سرطان من غزة يدخلون مصر عبر معبر كرم أبو سالم.. للعلاج في الإمارات
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا