قال الكاتب والمفكر محمد سلماوي، إنه عندما نشر مسرحية الجنزير التي ألفها في تسعينيات القرن الماضي، وحصلت على أفضل مسرحية في افتتاح معرض الكتاب، وبدأ الناس يقومون بقراءتها، قال له أحد أصحاب المسارح إنه يخشى عرض المسرحية حتى لا يقوم الإرهابيون بتفجيره. 

موقف الرئيس الأسبق مبارك 

وأضاف سلماوي، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الباز، مقدم برنامج الشاهد، على قناة إكسترا نيوز: «لم يكن هناك جائزة آنذاك، كنا نسلم على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على المسرح ثم ننزل، وكان هذا الأمر بمثابة الجائزة».

وتابع الكاتب والمفكر: «تحدثت مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن المسرحية وقلت له إنها مسرحية تعالج الأفكار المتطرفة، تحدثت معه لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق، وكان في الصف الأول فاروق حسني وصفوت الشريف وسألوني عن سر حديثي مع مبارك فقلت لهم إنه مهتم بالمسرحية، وبالفعل تم عرض المسرحية، واستمر عرضها في المسرح الحديث سنتين، وفاق نجاحها تصوري، فقد فشلت مرارا في شراء تذاكر لأصدقائي، فأصبحت أقوم بحجز الصف الأول للضيوف17».

بوابة إلكترونية على باب المسرح

وواصل: «الحراسة كانت قوية في المسرح ولأول مرة تم وضع بوابة إلكترونية على باب المسرح، وأرى أن التفاف الجمهور حول المسرحية هو الذي حماها لأنه كان من الصعب اختراق هذه الجماهير وارتكاب فعل معين ضد المسرحية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد الباز سلماوي الكاتب والمفكر محمد سلماوي نجيب محفوظ

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط

تحدث الشيخ محمد عيد كيلاني وكيل وزارة الأوقاف سابقا، عن أهمية دور الإيمان في المعارك الإسلامية.

وأضاف محمد عيد كيلاني خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «الجيش المصري كان لديه إيمان وتوكل على الله في الحرب التي خاضها على العدو الغاشم في أكتوبر 1973، ونجح بهذا الإيمان والتخطيط في هزيمة العدو في 6 ساعات فقط».

واستشهد عيد الكيلاني بقول الله تعالى: « وما جعله الله إلا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم»، موضحًا أن الآية القرآنية تشير إلى أن الصراع بين الخير والشر والحق والباطل منذ سيدنا آدم عليه السلام.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. 4 عروض لذوي الهمم والطفل والديودراما بدورة نور الشريف لمهرجان آفاق مسرحية
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • مسرحية عن بعد.. وسؤال التجريب في المسرح المغربي
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • 4 عروض بمسابقة الديو دراما اليوم في مهرجان آفاق مسرحية
  • صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • حسام حسني: بحب أحمد حاتم ومحمد محي كان هيغني "لولاش"