قال الإعلامي محمد شبانة، إنه توقع الأزمة الدائرة حاليا بين الأهلي مع اتحاد كرة القدم منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن لاعبي الفريق الأحمر قد يصلون إلى عدد خرافي من المباريات هذا الموسم مع فريقهم، وكذلك بعض اللاعبين الدوليين في المنتخب الأول، والمنتخب الأولمبي.

وقال شبانة ،عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الأهلي حال الوصول إلى المباريات النهائية في البطولات التي يخوضها مع مواجهات الدوري وكأس مصر، وكأس العالم للأندية ودوري السوبر الافريقي ودوري أبطال إفريقيا، وسيصل إلى رقم خرافي من المباريات، لذلك سيكون هناك ضغط رهيب على اللاعبين".

وأضاف: "اللاعب في الأهلي قد يصل لـ90 مباراة هذا الموسم سواء مع فريقه أو المنتخبات الوطنية، والأهلي يريد حلولا جذرية من جانب اتحاد الكرة، ويريد تجهيز لاعبيه في المعسكر الإعدادي حاليا في النمسا، خاصة أن الموسم المقبل سيكون هناك "صراخ" كبير من ضغط المباريات".

وأكمل: "الأهلي كانت له نظرة ثاقبة بالاعتذار عن البطولة العربية للأندية، لأنه يُدرك صعوبة وضغط المباريات في الموسم الحالي، وحاجة لاعبيه للراحة، ولو شارك فيها كان سينهي مبارياته في منتصف أغسطس الجاري بدلا من الحصول على راحة".

وزاد: "الأهلي هو الفريق الوحيد الذي يشارك في كل البطولات، وهو المصنف الأول محليا وقاريا، ونجاح أي بطولة يكون بتواجد الفريق الأحمر نادي القرن في إفريقيا".

وأردف: "فور إعلان روي فيتوريا عن قائمة منتخب مصر بضم 4 لاعبين من الأهلي، قرر النادي الأهلي عدم المشاركة في أي بطولة مستحدثة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، ومن الصعب أن يخوض لاعبي الفريق هذا الكم الرهيب من المباريات على مدار الموسم الجاري".

واستطرد: "فيتوريا تمسك بوجود لاعبي الأهلي؛ بسبب بعض الأمور الخاصة بالإنذارات، كما أن محمد الشناوي وافق على التواجد في معسكر منتخب مصر، ومحمد هاني يريد التواجد أيضًا في صفوف المنتخب، في ظل المنافسة القوية على مركز الظهير الأيمن، فأي لاعب يريد الانضمام لمنتخب مصر، أو البقاء في معسكر النمسا؛ لأن الخيارات أصبحت صعبة".

وتابع: "الأهلي أرسل خطابات سابقة للاتحاد ولم يتم الرد، وخلال أسبوع أو 10 أيام لو لم يتم الرد بشكل رسمي على الأهلي بشأن موعد السوبر والشروط؛ سيعلن الأهلي أيضا اعتذاره عن المشاركة في بطولة السوبر المحلي، وأنا أتوقع موسم كله خناقات".

واختتم تصريحاته: “هناك أزمات كثيرة في الموسم الجديد، سواء في لجنة الحكام، أو بشأن نظام المسابقات، حتى كأس السوبر، لا نعرف شيئا عنها حتى الآن”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الكرة الأهلى الدوري وكأس مصر السوبر الإفريقي العالم للأندية

إقرأ أيضاً:

في ضيافة «المملكة أرينا» ضمن موسم الرياض.. الأهلي والزمالك.. صراع ناري على «السوبر الإفريقي»

محمد العوضي- جدة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي والقارة السمراء عامة، وفي السعودية ومصر خاصة، في التاسعة من مساء الجمعة إلى ملعب” المملكة أرينا” في الرياض؛ لمتابعة مواجهة ساخنة من العيار الثقيل؛ تجمع بين قطبي الكرة المصرية” الأهلي والزمالك” على كأس السوبر الإفريقي، ضمن فعاليات موسم الرياض.


” المملكة أرينا”.. تحفة معمارية رياضية
يعتبر ملعب” المملكة أرينا” تحفة معمارية رياضية فريدة من نوعها؛ حيث يتميز بتصميمه الحديث والمبتكر، ويتسع لحوالي 26 ألف متفرج. يوفر الملعب تجربة مشاهدة استثنائية للجماهير؛ بفضل مقاعده المريحة وإطلالته البانورامية على أرضية الملعب. كما يتميز الملعب بتقنيات حديثة في الإضاءة والصوت؛ ما يضفي أجواءً حماسية على المباريات.

السوبر الإفريقي في ضيافة السعودية
تأتي استضافة المملكة العربية السعودية لمباراة السوبر الأفريقي، في إطار الشراكة الإستراتيجية بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والهيئة العامة للترفيه في السعودية. وتؤكد هذه الاستضافة على مكانة السعودية؛ كوجهة رياضية عالمية، وقدرتها على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية.


الأهلي والزمالك.. صراع لا ينتهي
تعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك أكثر من مجرد مباراة في كرة قدم، فهي صراع بين قطبي الكرة المصرية على لقب قاري مرموق. يحمل الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا، بينما توج الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية، مما يزيد من أهمية وندية هذه المواجهة.
يخوض فريق الأهلي اللقاء بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا- للمرة الثانية عشرة- على حساب فريق الترجي التونسي، وهدفه التتويج باللقب بعد أن خسره في النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائري؛ لذا يود الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر ببدء الموسم الجديد بتحقيق السوبر الإفريقي. أما فريق الزمالك فقد تأهل للسوبر الإفريقي، بعد أن توج بلقب كأس الكونفدرالية، إثر تغلبه على نظيره نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.
ويسعى لاعبو الزمالك لمصالحة جماهيرهم، بعدما أن خسر لقبي الدوري المصري وكأس مصر، بالإضافة إلى بطولة كأس الرابطة المصرية المحترفة.

المواجهة الثانية
لقاء الأهلي والزمالك على لقب السوبر الإفريقي ليس الأول؛ بل سبقته مواجهة، دارث أحداثها في جنوب أفريقيا عام 1994، التي حسمها الزمالك بهدف نظيف، سجله أيمن منصور.


سجل أبطال السوبر الإفريقي
يُعد النادي الأهلي المصري، صاحب النصيب الأكبر في التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي برصيد 8 ألقاب، ويأتي نادي الزمالك في الوصافة برصيد 4 ألقاب.
بينما حصد فريق تي بي مازيمبي لقب كأس السوبر الإفريقي 3 مرات، وخلفه النجم الساحلي التونسي والرجاء المغربي وإنييمبا النيجيري برصيد لقبين.
فيما حقق كل من” الترجي التونسي- والوداد المغربي- ونهضة بركان المغربي- وأفريكا سبورتس الإيفواري- وهارتس أوف أوك الغاني- وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي- وأسيك ميموزا الإيفواري- والمغرب الفاسي المغربي- ووفاق سطيف الجزائري- ومميلودي صن داونز الجنوب أفريقي- واتحاد العاصمة الجزائري) لقبًا واحدًا.

الأندية المصري.. قياسية
تستحوذ الأندية المصرية على نصيب الأسد في الفوز بالسوبر الأفريقي برصيد 12 لقبًا، ثم تأتي الأندية المغربية في الوصافة برصيد 5 ألقاب، ثم أندية تونس والكونغو الديمقراطية برصيد 3 ألقاب.
القنوات الناقلة
تنقل قنوات«إم بي سي مصر 2» المجانية والمفتوحة، بالإضافة إلى قنوات« بي إن سبورتس» القطرية والمفتوحة والمجانية، وقناة أبوظبي الرياضية اللقاء المنتظر.

مقالات مشابهة

  • وعود بـ10 آلاف دولار تتحول إلى كفن: تفاصيل مجزرة صادمة ليمنيين في روسيا!
  • الأهلي أم الزمالك؟.. ليلى عبداللطيف تكشف توقعاتها لبطل السوبر الإفريقي - فيديو
  • ماذا قدم زيزو أمام الأهلي قبل موقعة اليوم في السوبر الإفريقي؟.. أرقام صادمة
  • حارس فيلا يقتل رجل أعمال خليجي داخل فيلته بالقاهرة.. تفاصيل صادمة!
  • محمود حميدة يكشف تفاصيل أزمة فيلم "الملحد" ويعلق على الهجوم عليه
  • تأكيد جديد بشأن انتقال راموس للزمالك.. إعلامي يكشف نسبة نجاح المفاوضات| عاجل
  • في ضيافة «المملكة أرينا» ضمن موسم الرياض.. الأهلي والزمالك.. صراع ناري على «السوبر الإفريقي»
  • إبراهيم فايق يكشف عن تفاصيل كرة مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي
  • الأهلي ضد الزمالك.. إبراهيم فايق يكشف عن تفاصيل كرة مباراة السوبر الإفريقي
  • السوبر الأفريقي.. استقبال خاص من جماهير الأهلي لبعثة الفريق في مطار الرياض