صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@22:35:31 GMT

«كوب 28».. تشاركية وتعاون

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

مؤتمر الأطراف «كوب 28» عنوانه التشاركية والتعاون، فالجميع مدعوون ليكونوا طرفاً في إيجاد حلول فاعلة لمواجهة تداعيات التغير المناخي، كما أن الكل مدعوون للإسهام في إنجاح استضافة الدولة لفعاليات الحدث العالمي الكبير نهاية العام الحالي، ليكون منصة فاعلة لتحقيق أعلى الطموحات المناخية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفرصة للعمل معاً من أجل بناء مستقبل مستدام ومزدهر في العمل المناخي لأجيال الحاضر والمستقبل.


دور ريادي للإمارات في إدماج الشباب والمرأة في مجال الاستدامة، وإطلاق مبادرات تعزز جهود الدولة لحماية المناخ لصالح الأجيال المقبلة، وإتاحة بيئة تمكينية للمرأة، وزيادة الوعي العام حول المساواة بين الجنسين وتغير المناخ، إضافة إلى إقامة برامج شاملة من الفعاليات لتفعيل دور الشباب والمرأة في حوارات التغير المناخي، انعكاساً لأهداف المؤتمر بالتركيز على جهود التكيف لتحسين الحياة وسبل العيش، وضمان احتواء الجميع بشكل تام.
العمل الجماعي، ودور المرأة والشباب، محوران مهمان في الطريق إلى «كوب 28»، من خلال الحرص على إطلاق المبادرات وإقامة الفعاليات لضمان انخراط الجميع بالعمل من أجل القمة المرتقبة، وحشد جهود جميع القطاعات المجتمعية وتحفيزها وتشجيعها نظراً لأهمية أدوارها في رفع الوعي بقضايا المناخ، إضافة إلى إثراء المناقشات مع مجتمع المناخ العالمي لضمان تحقيق أهداف المؤتمر.

أخبار ذات صلة «عجمان الثقافية» تنظم فعالية شعرية في يوم المرأة الإماراتية 3 مباريات تدشن «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤتمر الأطراف كوب 28 الإمارات التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"

مسقط- الرؤية

نظم المنتدى الأدبي التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب الجلسة الحوارية حول "إدارة الفعاليات الثقافية.. الرؤى والمنهجيات والتجارب"، وذلك ضمن برنامج "حوار المعرفة".

وشهدت الجلسة تقديم ورقة بحثية من قبل الباحث الأستاذ سلطان بن محمد العزري، وأدار الجلسة محمد بن زاهر الراشدي، حيث هدف العرض المقدم إلى التعريف بالفعاليات الثقافية في منظورها العام والتخصصي، كما ناقش الباحث سلطان العزري أهمية إقامة الفعاليات الثقافية على مختلف الأصعدة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية وكذلك أنواعها وسماتها.

وتناول العرض تقديما للعناصر الأساسية لإدارة الفعاليات، والمنهجيات الشائعة والمتبعة وأنواعها وسماتها، كما تطرق الباحث إدارة التحديات التي قد تواجه المنظمين وعوامل إدارة المخاطر في تنظيم الفعاليات الثقافية.

وتحدث الباحث عن موضوع الابتكار في إدارة الفعاليات، وأهمية الشراكات والتعاون لإنجاح الفعاليات، فضلا عن عرض بعض الأمثلة من الفعاليات الثقافية الشهيرة المحلية والدولية التي نجحت في تحقيق أهدافها وأهم الدروس المستفادة من نجاحها.

يشار إلى أن برنامج حوار المعرفة يهدف إلى تحقيق منظومة من الوعي المشترك بين المتحاورين والاستماع الفعّال والعاطفي من أجل اكتشاف أوجه التشابه وفهم الاختلافات في وجهات النظر في مختلف المجالات، كما يسلط حوار المعرفة الضوء على مواضيع ثقافية مختلفة تهم أكبر شريحة من المجتمع من خلال تقديم أوراق بحثية يقدمها عدد من المختصين والمعنيين في مجالات المعرفة الثقافية.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تستعرض جهود تمكين المرأة في منتدى "النساء الأورو- آسيوي"
  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني
  • التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «الضويني» يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"