أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الفريق المشارك في عملية نقل 1.1 مليون برميل نفط من الناقلة المتهالكة "صافر" قبالة ساحل اليمن، إلى سفينة بديلة قد غادر الموقع اليوم الثلاثاء.

وقال ستيفان دوجاريك -في تصريحات نقلتها الفضائية اليمنية- إن إكمال هذا العمل يمثل نهاية فصل محوري في العملية التي تقودها الأمم المتحدة للتصدي لخطر تسرب هائل للنفط من الناقلة المتهالكة الراسية في البحر الأحمر.


وأضاف أن شركاء العمل في مشروع صافر نجحوا في منع وقوع أسوأ الاحتمالات المتمثلة في حدوث تسرب نفطي تنتج عنه عواقب بيئية وإنسانية واقتصادية كارثية.

ويتطلب إكمال المشروع 22 مليون دولار. وقد قدمت الدول الأعضاء والقطاع الخاص والمتبرعون من مختلف أنحاء العالم 121 مليون دولار لتمويل جهود منع وقوع الكارثة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليمن صافر

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل انتهاء أزمة خالد بو طيب مع الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، انتهاء أزمة اللاعب المغربى خالد بو طيب، بعدما توصل مجلس القلعة البيضاء لاتفاق معه.
وكشف احمد سالم عبر صفحته الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عن انتهاء أزمة بو طيب، قائلاً: "بعد مفاوضات شاقة ومجهودات مضنية وفي وقت قياسي، مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب ينجح في إتمام الاتفاق مع اللاعب خالد بوطيب و في انتظار استلام الرخصة الخاصة بالاشتراك في المسابقات الافريقية من الكاف اليوم؛ عاش الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر والوطن العربي".
وكان المهاجم المغربى السابق للزمالك، قد حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية، بأحقيته في الحصول على 2 مليون و400 ألف يورو، قيمة مستحقاته لدى الزمالك، وهو ما تسبب في إيقاف القيد، لحين سداد المستحقات، وخلق أزمة كبيره للقلعة البيضاء فى الميركاتو الصيفى الحالى.
وكشفت بعض التقارير المغربية، عن أن الزمالك قد توصل لاتفاق مع بوطيب يقضي بتحويل مليون دولار في حسابه على الفور، مع تقسيط المبلغ المتبقي على دفعات لمدة ستة أشهر.
وتمهد تلك الخطوة حل أزمة حصول النادي على الرخصة الأفريقية، للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية في نسختها القادمة.

مقالات مشابهة

  • انتهاء مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن المختطفين
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • الحوثيون: انتهاء مفاوضات عمان واستئنافها بعد شهرين بعد رفع الكشوفات وتبادل القوائم
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • تعرف على تفاصيل انتهاء أزمة خالد بو طيب مع الزمالك
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة