قال سكرتير لجنة الدفاع والأمن في الحكومة البولندية، زبيجنيف هوفمان، اليوم الثلاثاء، إن مناورات منظمة معاهدة الأمن الجماعي العسكرية في بيلاروس غرضها استعراض القوة أمام حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وحسب شبكة “آر تي” الروسية، قال هوفمان: "يتوقع أن تجري خلال التدريبات عمليات تحاكي أعمال الإغاثة في حال التلوث الإشعاعي”.

وأضاف: “هذا يتماشى مع سياسة الضغط على الجناح الشرقي للناتو وعلى الغرب وعلى بولندا بالطبع".

وأمس، قال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، أليكسي شيفتسوف، إن نشر الأسلحة النووية التكتيكية الروسية في بيلاروس كان ردًا على السلوك العدواني للغرب على حدود دولة الاتحاد.

وفي مقابلة مع صحيفة “روسيسكايا جازيتا” الروسية، قال شيفتسوف، إن “السلوك العدواني لجيراننا الغربيين بالقرب من حدود دولة الاتحاد أجبرنا على اتخاذ إجراءات انتقامية، بما في ذلك نشر الأسلحة النووية التكتيكية الروسية في بيلاروس، وزيادة القدرة القتالية لعنصر الطيران في مجموعة القوات الإقليمية المشتركة".

روسيا تفجر مفاجأة بشأن محاولة الغرب لتنفيذ انقلاب في بيلاروس روسيا تكشف عن تحرك الغرب لتحويل بيلاروس إلى "أوكرانيا ثانية"

وقال شيفتسوف، إن الغرب، حتى قبل العملية العسكرية الروسية، مارس ضغوطًا بكل الطرق الممكنة على مينسك، محاولًا تحويل بيلاروس إلى أوكرانيا ثانية.

وأضاف: "حتى قبل العملية العسكرية، زادت الدول الغربية من ضغوطها العسكرية والسياسية والاقتصادية على مينسك، وروعت البيلاروسيين علانية، وقامت بتدريب المسلحين”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناتو حلف شمال الأطلسي بيلاروس فی بیلاروس

إقرأ أيضاً:

المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا

أحرز المهر “لوف مي دو لا سيري” لمصطفي تيكا، بإشراف أي لاسكوسكي، وقيادة إي زامودين، لقب سباق كأس الوثبة “ستاليونز”، للخيول العربية الأصيلة في عمر ثلاث سنوات.
وأقيم السباق أمس بمشاركة سبعة خيول على مضمار “سلوزفيك” بالعاصمة البولندية وارسو، لمسافة 2000 متر، تحت مظلة النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتفوق “لوف مي دو لا سيري” بفارق 0.75 طول، عن وصيفه “لارجو وينش” بقيادة أس فاسيونوف، وجاءت ثالثة المهرة “المأمونية” بقيادة كي كرزيبوسكي.وام


مقالات مشابهة

  • زعيمة المعارضة في بيلاروس ترحب بمساعي ليتوانيا لمحاكمة لوكاشينكو دوليا
  • الخارجية الروسية: خطط إستونيا وفنلندا لإغلاق الخليج تعد انتهاكا للقانون
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الوصل يخسر أمام الأهلي السعودي بثنائية في «النخبة»
  • «تيفو هوجان».. استقبال جمهور الوصل أمام الأهلي السعودي
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة