قال النائب محمد عطية الفيومي، أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، إن مصر دخلت في مصاف الدول المتقدمة في إنشاء الشركات بزمن سياقي، حيث يمكن تأسيس الشركة الخاصة  "أونلاين" عبر موقع ومنصة واحدة، من خلال تقديم الأوراق والمسندات المطلوبة.

الغرف التجارية تطالب بمنح تيسيرات للشركات العالمية لتصنيع السيارات بمصر (فيديو)


وأضاف  أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية خلال حواره  مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"، أنه رد الهيئة العامة للاستثمار يكون في نفس اليوم، ويتم التواصل بالإيميل، وتقديم الموافقات بشكل سريع.

وشدد أمين صندوق اتحاد الغرف التجاريةعلى أن تعامل الشركات سيكون بـ"الأونلاين"، قريبًا جدًا، مضيفًا أنه يستطيع المستثمر تقديم طلب التأسيس وسداد كافة الرسوم والتوقيع الكترونيا علي مستندات التأسيس عبر البوابة الالكترونية للهيئة واستلام المخرجات من مركز خدمات المستثمرين أو بالبريد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، مواعيد غلق المحلات اتأخر كثيرًا لتنفيذه والتعديل في مواعيد الغلق قرار نظامي وسيكون هناك حالة من تنظيم حركة البيع والشراء ولن يكون هناك نقص في عملية الشراء والبيع ولكن سيكون هناك عملية تنظيمية وتغيير سلوك المواطنين.

 

وأوضح "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذا القرار يراضي الجميع وسيكون هناك شوارع منخفضة الكثافة المرورية، وهناك مواعيد لعمليات الشراء وستضيف حياة منظمة بشكل أكبر.

 

وأشار إلى أن هذا القرار يوفر الكهرباء للمصانع والمحلات والمولات، مؤكدًا أن الشوارع كانت مليئة بالأنوار في الساعة الـ12 صباحًا، والمواعيد الجديدة تساعد الجميع من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ويوفر لهم الكهرباء لشراء المنتج والمواد الخام، متابعًا: “قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية سيلزم المواطن بالشراء في المواعيد المحددة من قبل الحكومة”، وقرار غلق المحال الساعة 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • نائب أمين «موهبة»: برامج المؤسسة الصيفية تحتضن 13 ألف طالب وطالبة
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • الغرف التجارية: قرار غلق المحال في الـ10 مساءً نظامي ولا يؤثر على الإنتاج
  • الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"