قال الكاتب والمفكر محمد سلماوي، إنه دخل غرفة العناية المركزة بمستشفى الشرطة لنجيب محفوظ في اليوم التالي لفشل عملية اغتياله، مشيرًا إلى أنه خرج من العملية الجراحية وكان يضحك بأعلى صوته: "كان بيقولي أهلا وسهلا بصوت عالي وكأني رايح له في ظروف عادية".

نادي أدب المعادي يحتفي بميلاد محمد سلماوي محمد سلماوي لـ صدى البلد: المثقفون هم من أطلقوا شرارة ثورة30 يونيه

 

وأضاف "سلماوي"، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "حكى لي أول مرة ما حدث، ولم يكن أحد يعلم بالتفاصيل، فقد حدثت المحاولة أمام منزله في العجوزة، وكان في رفقته صديقه طبيب وكانا في طريقهما إلى لقاء الأصدقاء المعتاد يوم الجمعة".

 

وتابع الكاتب والمفكر: "الحادث وقع في سيارة نجيب محفوظ، إذ تم ضربه في رقبته، فدخل الدكتور صديق نجيب محفوظ مستشفى الشرطة وهي قريبة من منزل نجيب محفوظ، وما أنقذ حياته أنه خلال 10 دقائق أو أقل من الواقعة دخل غرفة العمليات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي محمد الباز العناية المركزة برنامج الشاهد غرفة العناية المركزة قناة إكسترا نيوز محاولة اغتيال نجيب محفوظ محمد سلماوی نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

ما جاء به من علاج له أصل في الإسلام.. مفاجأة بكتاب «الشعور الإدراكي» لطبيب نفسي عالمي

قال الكاتب والباحث محمد سيد صالح، إن كتاب "الشعور الجيد" للعلاج النفسي والتقلبات المزاجية، للطبيب ديفيد بيرنز وهو من أفضل أطباء النفس، يعلمك من خلال قرابة 860 صفحة، كيفية معالجة نفسك عن طريق العلاج الإدراكي والسلوكي لا الدوائي، ونسبة شفاء من قرأ هذا الكتاب في أربع أسابيع فقط تجاوزت ال٧٠٪، وأن الكتاب من أعلى المبيعات في العالم.

وذكر الكاتب محمد سيد صالح - في تصريح - أن أبرز ما جاء في الكتاب عنصرين، أولهما أن التفكير هو السبب الأساسي في التقلبات المزاجية، فنوع تفكيرك، هو الذي يُترجم إلى مشاعر، ومن ثم تتحول المشاعر إلى سلوك، والعنصر الثاني أن الوساوس والتفكيرات السلبية عبارة عن شخص جاهل مجنون يحاول عرض أفكاره المجنونة والسلبية عليك والحل الأسلم مع تلك الكائن الجاهل المجنون "الوسواس التفكيري" تجاهله والتحقير منه.

وأكد الباحث محمد سيد صالح، أن كل ما جاء في هذا الكتاب من علاج إدراكي له أصل في الإسلام بصورة أروع وأعظم، فعن الأول وهو أن الأفكار تترجم لمشاعر والمشاعر تتحول لسلوك أي أن ما تفكر فيه ستجده مترجمًا في الواقع إن كان خيرًا أو شرًا، وهذا قد قال عنه الله سبحانه في الحديث القدسي العظيم: " أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ماشاء " لو ظننت الخير ستجده حقيقة وإن ظننت الشر ستجده.

وتابع: وأما الثاني وهو تجاهل واحتقار كائن الوسواس فقد قال تعالى في كتابه العزيز: ( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) أي لا تسترسل مع الجاهل وكلامه إن كان شخصًا أو وسواسًا كل ما عليك أن تتركه وتذهب بعيدًا عنه وان تنشغل بما ينفع، مشيرا إلى غيرها من المفاهيم الأخرى التي تناولها الطبيب في كتابه كعلاج إدراكي نفسي كلها لها أصل في الإسلام بصورة قد وصلت إلى الكمال والمنتهى.

يشار إلى أن الكاتب والباحث محمد سيد صالح، حصل على درجة الماجستير فى العقيدة وأصول الدين بدرجة امتياز من الجامعة الإسلامية بمنيسوتا بأمريكا، وهو محاضر بها منذ أكثر من عامين، وباحث دكتوراه، وله العديد من المقالات والأبحاث التي نشرت في عدد من الصحف المصرية والعربية والمواقع الإخبارية، وصدر له ٥ مؤلفات من الكتب وهم: "لماذا الإسلام وسط الزحام؟!، ورفعنا لك ذكرك، استنشاق دعاوي الاستشراق، مائة شبهة حول الإسلام، لماذا فلسطين؟".

مقالات مشابهة

  • أول ظهور علني لرئيس وزراء سلوفاكيا منذ محاولة اغتياله.. ماذا قال؟
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر على الملأ لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • ما جاء به من علاج له أصل في الإسلام.. مفاجأة بكتاب «الشعور الإدراكي» لطبيب نفسي عالمي
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • خانه الجميع (1)
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث