كشف إميل أمين المحلل السياسي، أسباب سماح دول البريكس بضم دول جديدة ومنها مصر إلى عضويتها خلال الفترة الحالية بعد سنوات طويلة من انضمام جنوب إفريقيا.

خبير اقتصادي: انضمام مصر لـ" البريكس "يقلل الضغط على الدولار..ويحسن قيمة الجنيه رئيس "مصر أكتوبر": السيسي دعم المرأة والشباب سياسيًا.. وانضمامنا لـ "البريكس" مؤشر قوة

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الأوضاع الاقتصادية العالمية حاليًا تشهد أزمات كبيرة وهناك مخاوف اقتصادية من تكرار مشهد الانهيار المالي في 2008، ولهذا تحاول الدول ومنها مجموعة البريكس لخلق نظام جديد.

مصر بوابة الحرير للصين

وأوضح أن العالم لم يعد أمريكيًا بامتياز رغم استمرار السيطرة الأمريكية، مؤكدًا أن روسيا أضعف كثيرًا من الصين اقتصاديًا، مؤكدًا أن خارطة ضم الدول الجديدة لمجموعة البريكس تعود لما تملكه هذه الدول.

وأضاف أن الأرجنتين لديها مواد خام مميزة في أمريكا الجنوبية، إلى جانب ما تملكه الخليج من ثقل مالي نفطي، موضحًا أن محاولة كسب إيران جاءت لرغبة الصين لمواجهة أمريكا في الخليج العربي، بينما مصر هي بوابة الحرير الجديدة للصين إلى العمق الإفريقي.

وأشار إلى أن التعامل بالعملات المحلية ضمن مجموعة البريكس مهم للغاية نتيجة الاستثمارات المشتركة بين هذه الدول مثل المشروع النووي في مصر بالتعاون مع روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البريكس خبير اقتصادي أحمد موسى جنوب أفريقيا العملات المحلية الإعلامي أحمد موسى الأوضاع الاقتصادية مجموعة البريكس دول البريكس

إقرأ أيضاً:

فيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع الفيسبوك، يتضمن حدوث مشاجرة بين عدد من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، بمنطقة عين شمس محافظة القاهرة.

كانت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يتضمن حدوث مشاجرة بين عدد من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، بدائرة قسم شرطة عين شمس.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط طرفي المشاجرة طرف أول، 3 عاطلين، وطرف ثاني 5 عاطلين، يحملون جنسية إحدى الدول، مقيمين بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًكشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع

مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • فيديو أشعل الفيسبوك.. الداخلية تضبط طرفي مشاجرة عين شمس
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • خاص| سلوي عثمان تكشف عن تفاصيل دورها في "مملكة الحرير"
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (4)
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • صحيفة المجاهد: إمارة خليجية صغيرة وراء حرمان الجزائر من دخول البريكس.. وملف الانضمام طوي نهائيا
  • بينها أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • بينهم أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الـ ٤٨ لمجموعة الـ ٧٧ والصين