كشف الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار عن منطقة مقابر الإمام الشافعي والتى تسمي بالبقيع الثالث وبنيت هذه المقبرة  بعد البقيع منذ ١٤٢٠ عاما فهي مستمرة منذ فترة طويلة جدا.

أهالي بلاد العايد يطالبون بإنارة مقابر المشهد الحسيني

وأضاف كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة المذاع على فضائية etc مساء يوم الثلاثاء أن هناك بعض المقابر مسجلة من قبل وزارة السياحة والآثار وفقا للقانون ١١٧ وهما تربة الست ومأذنة غصون وهناك بعض المقابر مسجلة وفقا للتنسيق الحضاري.

قانون موحد يشمل كل ما له علاقة بالمقابر القديمة والشخصيات الهامة 

وطالب كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار أن يكون هناك قانون موحد يشمل كل ما له علاقة بالمقابر القديمة والشخصيات الهامة والسياسية، مؤكدا على ضرورة تشكيل  لجنة لفحص المقابر ومعرفة ما سوف يزال منها وما سوف يبقي وتقييم الموقف تجاه نقل المقابر بمنطقة السيدة نفسية والأمام الشافعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاثريين السياحة الآثار المقابر السیاحة والآثار کبیر الأثریین

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك

التقى شريف فتحي وزير السياحة، بخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات بين مصر وجمهورية كازاخستان، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون، وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية، وفتح آفاقا للتعاون المشترك.

التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية 

كما استعرض الجانبان إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان؛ بما يُساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومُنتج السياحة الثقافية، بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وطالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • النيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر بمقابر الإمام الشافعي
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • شيخ أزهري يكشف حقيقة تعرض مؤمن زكريا للسحر.. فيديو
  • الواقعة من 25 يوما.. أقوال "تربي" مقابر الإمام الشافعي عن سحر مؤمن زكريا