صراحة نيوز:
2024-07-01@17:22:36 GMT

المكسرات قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

المكسرات قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

 

صراحة نيوز- يعتاد بعض الأشخاص على تناول حفنة من المكسرات قبل الخلود إلى النوم، لاعتقادهم أن الجسم يصبح أكثر استفادة منها عند استهلاك في هذا الوقت، فما صحة ذلك؟

هل تناول المكسرات قبل النوم مفيد؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، أن تناول المكسرات قبل النوم من العادات الغذائية الصحية للجسم، بشرط عدم الإفراط فيها.

وحدد ناجي فوائد المكسرات قبل النوم في النقاط التالية:

1- توفر المكسرات قبل النوم حماية كبيرة ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

2- تعد المكسرات من الأطعمة المناسبة قبل النوم في الرجيم، لأنها تقلل من الشعور بالجوع في الليل، لانه غني بالألياف الغذائية.

3- تقلل المكسرات قبل النوم من خطر الإصابة بالأنيميا، لأنها غنية بمعدن الحديد، الذي يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

4- تناول المكسرات قبل النوم بعد ممارسة التمارين الرياضية يساعد على بناء وتقوية العضلات، لاحتوائها على مستويات جيدة من البروتين النباتي.

5- تلعب المكسرات قبل النوم دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، لأنها تمد الجسم بجرعة جيدة من معدن الزنك، الذي يزيد من قدرته على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

6- يمكن التخلص من الأرق ليلًا عن طريق تناول المكسرات قبل النوم، لاحتوائها على معدن المغنيسيوم، الذي يعمل على تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات.

7- يتمتع الأشخاص المعتادون على تناول المكسرات قبل النوم بعظام قوية، لاحتوائه على معدن الكالسيوم، الذي يجعلها أكثر صلابة وأقل عرضة للإصابة بالكسور والهشاشة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا أقلام مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا أقلام مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة

#سواليف

أعلنت السلطات الفرنسية يوم السبت سحب #عبوات من #مشروب ” #كوكا_كولا شيري” (بنكهة الكرز) بسبب #مخاطر_صحية ناجمة عن احتوائها #مادة_كيميائية_خطيرة.

وأفاد موقع “رابيل كونسو” (Rappel Conso) الحكومي بأن عبوات مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز تخضع لإجراءات احترازية بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة إذ تستخدم مادة “بيسفينول أ” في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من “راتنج الفينوكسي”.

ويُعد “البيسفينول أ” المحظور في فرنسا منذ عام 2015 على الرغم من استخدامه سابقا في صناعة المعلبات من المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء، وفق الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES).

مقالات ذات صلة علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية 2024/07/01

ويشتبه في ارتباط هذه المادة باضطرابات وأمراض متعددة من بينها سرطان الثدي والعقم.

ولم يشر موقع “رابيل كونسو” إلى عدد العبوات التي تأثرت بهذا الإجراء الذي يستمر حتى 27 أغسطس.

ويمكن للأشخاص الذين اشتروا من هذه العبوات استرداد كامل المبلغ الذي دفعوه.

وأكدت شركة “كوكا كولا” الأمريكية في بيان أن “كوكا كولا – فرنسا” تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M”.

وتشمل عمليات السحب عبوات أنتجت “خارج فرنسا” وفق شركة كوكا كولا، فيما المنتجات التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية (Coca-Cola Europacific Partners France) ليست معنية بعملية السحب هذه.

مقالات مشابهة

  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • أكد أن الماء يعزِّز إنتاج الكولاجين في الجسم.. إستشاري: كافحوا حرارة الطقس بـ«إكسير الحياة»
  • فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة