صحيفة الخليج:
2024-07-06@07:21:47 GMT

بلدية دبي تُخرّج 41 موظفاً من «مواهب المستقبل»

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

بلدية دبي تُخرّج 41 موظفاً من «مواهب المستقبل»

دبي: «الخليج»

نظّمت بلدية دبي، أمس الثلاثاء، حفل تخريج أول دفعة من منتسبي برنامج مواهب المستقبل، لتأهيل وإعداد الكوادر البشرية من المواطنين لمواكبة المسارات والاقتصادات المستقبلية، الذي أطلقته بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة في سبتمبر 2022.

واستقطب البرنامج 41 منتسباً من موظفي البلدية جرى تدريبهم، وتعزيز معرفتهم النظرية، وتطوير مهاراتهم العملية والميدانية ضمن ثلاثة مسارات أولها المسار الهندسي في الطباعة الثلاثية الأبعاد، والثاني الرقمي في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات الرقمية، والثالث مسار سلامة الغذاء في تحليل البيانات الضخمة.

وأقيمت مراسم حفل التخرج بحضور داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، والدكتور فادي العلول عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية بالشارقة، ولفيف من القيادات التنفيذية والإدارية والأكاديمية الرفيعة المستوى من الطرفين.

وقال داوود الهاجري: «نحن فخورون بتخريج أول دفعة من برنامج مواهب المستقبل الذي استهدف تطوير وإعداد الكوادر البشرية الإماراتية وتأهيلها لتكون جاهزة للمتغيرات المستقبلية في عدد من التخصصات العلمية الداعمة لمجالات عمل البلدية، ويؤكد البرنامج مدى حرص بلدية دبي على توفير بيئة جاذبة ومستدامة واهتمامها بتطوير مهارات كوادرها البشرية، وتعزيز استدامتها وتنمية قدراتهم وتهيئتهم لمواكبة المتغيرات الحالية والمستقبلية التي تتماشى مع نمو وتطلعات وطموحات إمارة دبي العالمية».

وأضاف: «نستلهم هذا النهج الريادي من فكر ورؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في القيادة وإعداد قادة وكوادر المستقبل، الذي يؤكد سموّه دوماً أنه ملك لمن يستطيع تخيّله، وتصميمه، وتنفيذه».

ومن جهته، قال الدكتور فادي العلول: «نحن في الجامعة الأمريكية بالشارقة وفي كلية الهندسة سعداء جداً بهذا التعاون القيم مع بلدية دبي، وندرك تماماً أن هذا التعاون سيسهم في فتح آفاق جديدة لمزيدٍ من التعاون والتطوير. تسلط الشراكة بيننا الضوء على أهمية التعاون بين القطاعين العام والأكاديمي، كما تعبّر عن رؤية مشتركة لتعزيز عمليات التعلم والتطوير المستمر من أجل بناء قوى عاملة أكثر تميزاً لدعم التنمية المستدامة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي دبي بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

مواهب صاعدة في «مرسى ياس»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي للثقافة»: جلسات نوعية لـ«مدارس الحياة» تجليات الأغنية الشعبية الإماراتية

أعدت حلبة مرسى ياس برنامجاً صيفياً حافلاً يتضمن أنشطة وبرامج تعليمية تهدف إلى غرس المهارات والدقة والقيم الأساسية لسباقات الكارتينج الاحترافية، رعاية المواهب الصاعدة في عالم السباقات على المستوى المحلي، كما تقدم برنامجاً ديناميكياً لمدة 6 أسابيع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً لإشباع شغفهم برياضة السيارات خلال الصيف.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • بدء التسجيل في «مواهب المستقبل» للابتعاث الدراسي
  • مواهب صاعدة في «مرسى ياس»
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • مودرن سبورت يزيد من معاناة بلدية المحلة بالدوري «فيديو»
  • تنفيذا للأوامر السامية.. ترقية 18716 موظفا في "التربية والتعليم"