قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن الإعلام الأجنبي في البداية لم يلتفت للحوار الوطني، لكن بعد أن بدأ الحوار يحقق نتائج؛ بدأت وسائل الإعلام الغربي تنشر أخباره، وحضر نحو 40 ممثلا لوسائل إعلام أجنبية افتتاح جلسات الحوار في 3 مايو.

ضياء رشوان: وجود أحزاب سياسية قوية في مصر أساس أمان المستقبل ضياء رشوان: استجابة الرئيس للتوصيات زادت من المسؤولية على المشاركين

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "حديث الأخبار" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الملاحظ في تغطية الإعلام الغربي للحوار الوطني، أنه لم يذكر أي خبر عن الحوار الوطني إلا بشكل إيجابي، بنسبة تصل إلى 90%.

وأوضح أن قلة الأخبار عن الحوار الوطني في الإعلام الغربي ميزة، فالإعلام الغربي يبحث عن المصائب، ومادام لم يذكر الحوار الوطني فهذا يعني أن الحوار يسير في طريق صحيح.

وعن البريكس، قال رشوان إن هذا التجمع، أنشئ؛ لينافس صندوق النقد الدولي، وبالتالي لن يضم دولة وهو يرى فيها عائقا، بل يجب أن يرى فيها إضافة، فالعالم في معركة اقتصادية طاحنة، ولن يغامر "بريكس" بدخول دولة ليس لها قدر وقوة وتضيف إليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني وسائل الإعلام الإعلام الغربی ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

هشام عبد العزيز: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين

قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إنّ العلاقة بين الحوار الوطني والحكومة ترجمة للكثير من التوصيات التي جرى العمل عليها.

وأضاف «عبد العزيز»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هذه الترجمة مهمة جدا لأنها تعبر عن قيمة الأولويات والتحديات التي تستهدف خدمة المواطن وحل الإشكاليات.

وتابع رئيس حزب الإصلاح والنهضة: «الحوار الوطني جاد واستمر على مدار سنتين وارتقى وتطور بشكل كبير جدا حتى أفرز في المرحلة الأولى توصيات مهمة جدا وأشاد الرئيس السيسي».

وأوضح، أن أهمية الحوار الوطني تكمن في تواصل الحكومة مع القوى والنخب السياسية والنقابات والمجتمع الأهلي للتعبير عن نبض الشارع، مشددًا على أن الحكومة الجديدة تقدر عملية الديموقراطية التشاركية بحيث يتم تنفيذ القرارات والتوصيات في مصلحة الشعب، وتتعامل مع مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني في عدد من الملفات، مثل الملف الاقتصادي.

اقرأ أيضاًرئيس حزب الإصلاح والنهضة: تنسيقية شباب الأحزاب تجربة شبابية وطنية نطالب بتعميمها (فيديو)

«خايف على البلد».. حزب الإصلاح والنهضة يوضح أسباب تأييد ترشح الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • «المجلس الوطني» يوقّع بروتوكول التفاهم
  • محددات جديدة للحوار الوطنى
  • الكونفدرالية تدعو أخنوش إلى اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي مع تواصل الاحتجاجات
  • حزب الجيل يكشف مفاجأة رئيس الوزراء بشأن توصيات الحوار الوطني
  • "الجيل الديمقراطي" يكشف أهمية إدراج توصيات الحوار الوطني ببرنامج الحكومة
  • أهمية إدراج توصيات الحوار الوطني ببرنامج الحكومة (شاهد)
  • ليبيا تؤكد استعدادها للمشاركة في مجموعة "بريكس"
  • الهضيبي: إدراج توصيات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة دفعة جديدة للحوار
  • حزب الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني جاد.. وتوصياته مهمة جدا
  • هشام عبد العزيز: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين