بعد عدة أشهر من إطلاق تطبيق WhatsApp لسطح مكتب Windows، أصبح بإمكان مستخدمي Mac الانضمام إلى الحفلة من خلال تطبيقهم المخصص لهذه الخدمة. إن الوصول الرسمي للعميل (الذي كان في مرحلة تجريبية منذ يناير) على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة من Apple يعني أنه يمكن للمستخدمين المشاركة في مكالمات WhatsApp الجماعية على أجهزة Mac الخاصة بهم لأول مرة.

يدعم WhatsApp for Mac ما يصل إلى ثمانية أشخاص في مكالمات الفيديو وما يصل إلى 32 شخصًا في مكالمات صوتية فقط. يمكنك الانضمام إلى مكالمة جماعية بعد أن تبدأ بالفعل، وعرض سجل المكالمات (والدردشة) واختيار تلقي إشعارات حول المكالمات الواردة حتى إذا لم يكن عميل WhatsApp مفتوحًا لديك. يجب أن تكون مشاركة الملفات أمرًا سهلاً أيضًا، حيث ستتمكن ببساطة من سحبها وإفلاتها في المحادثة.

أمضى فريق واتساب بعض الوقت في التأكد من أن الخدمة تدعم التشفير الشامل (E2EE) عبر أجهزة متعددة مع مزامنة عبر الأنظمة الأساسية. لذا، ليس من المفاجئ أن يتضمن تطبيق WhatsApp لنظام التشغيل Mac حماية E2EE لمحادثاتك ومكالماتك. التطبيق متاح على موقع WhatsApp وسيتوفر في Mac App Store قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"

أعلنت النقابة العامة للأطباء بدء تحقيق واسع بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر مجموعة من الشباب - يدعي بعضهم أنهم أطباء - وهم يتلفظون بألفاظ خادشة للحياء وغير لائقة بحق فتيات في الطريق العام، إلى جانب نشر محادثات تتضمن مزاعم حول تحرش بعضهم بمريضاتهم.

وأوضحت النقابة أنه في حال ثبوت أن هؤلاء الأشخاص هم بالفعل أطباء، سيتم استدعاؤهم للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

في هذا السياق، تواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، نظرًا لما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة إلى أحد الشباب الذي يزعم أنه طبيب أسنان، وذلك للتحقق من الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة إذا ثبتت صحة الاتهامات.

وشددت النقابة على أن لائحة آداب المهنة تُلزم الأطباء بأن يكونوا قدوة حسنة في المجتمع، ملتزمين بالمبادئ والمثل العليا، وأمناء على حقوق المرضى في الحصول على الرعاية الصحية، بعيدين عن استغلال مرضاهم أو زملائهم. كما نصت اللائحة على ضرورة التحلي بالأمانة والدقة في جميع التصرفات، مع الحفاظ على كرامة المهنة.

وأكدت النقابة أنها تتعامل بحزم مع أي مخالفات يرتكبها الأطباء، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد وآداب المهنة قد يواجه عقوبات قد تصل إلى الشطب من سجلات النقابة، مما يمنعه من ممارسة الطب مستقبلًا.

مقالات مشابهة

  • صحيفة المجاهد: إمارة خليجية صغيرة وراء حرمان الجزائر من دخول البريكس.. وملف الانضمام طوي نهائيا
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • آبل تنسحب من محادثات الانضمام لجولة تمويل ضخمة مع أوبن إيه آي
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • تأثيرات جديدة للكاميرا في واتساب
  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • تايوان تعلن استجواب أشخاص على خلفية تفجيرات البيجر في لبنان
  • تايوان تستجوب 4 أشخاص حول انفجار أجهزة البيجر بلبنان