أفادت وزارة الخارجية الروسية، بأن الولايات المتحدة ستختبر رؤوسها الحربية النووية الجديدة، عاجلا أم آجلا.
وقال نائب ممثل روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، أندريه بيلوسوف، إن انخراط الولايات المتحدة في صيانة موقع التجارب النووية في نيفادا يظهر أنها لا تنوي التوقف عن اختبار القنابل النووية، بالرغم من التصويت بالإجماع على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الصدد.



وأضاف: "نود أن نلفت الانتباه إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تحسين وصيانة البنية التحتية الخاصة بموقع التجارب النووية في نيفادا، وتبقيها في حالة استعداد تشغيلي كامل، ومن هنا يمكن اعتبار هذا النهج دليلا مباشرا على نوايا واشنطن".

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة لا تخفي تطويرها لأنواع جديدة من الرؤوس الحربية النووية، والتي ستحتاج لتجربة أدائها عاجلا أم آجلا ضمن اختبارات عملية".

وشدد بيلوسوف على أن اعتماد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 64/35 لعام 2009 بالإجماع ينص على أن جميع دول العالم تشترك في حاجتها للتخلي الكامل عن التجارب النووية، وهو الشرط الأهم لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في خلق عالم خال من الأسلحة النووية".

وخلص إلى أن روسيا، باعتبارها إحدى الدول التي صادقت على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وأعلنت وقفا طوعيا للتجارب النووية عام 1992، تمتثل بمسؤولية كاملة لجميع التزاماتها".

وقال نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، أليكسي شيفتسوف، الاثنين، إن الولايات المتحدة تعمل على تطوير أسلحة بيولوجية لاستهداف مجموعات عرقية محددة.

وأكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، في وقت سابق أن روسيا ستواصل بالتعاون مع دول أخرى التحقيقات في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية.

وجاء ذلك تعليقا على تقرير صدر عن البنتاغون، حول الحماية البيولوجية للولايات المتحدة، قال إن أبحاث بعض الدول، بما فيها روسيا والصين، في مجال الأسلحة البيولوجية "تمثل تهديدا على الأمن القومي الأمريكي".

واعتبر البنتاغون في تقريره الصين "أكبر التحديات" التي يواجهها، وتحدث كذلك عن "خطر كبير" من جهة روسيا، ودعا "لليقظة تجاه المخاطر" من جانب كوريا الشمالية وإيران والتنظيمات المتطرفة.

يذكر أن اللجنة البرلمانية الروسية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا قدمت في أبريل الماضي تقريرها الذي صدر في ختام سنة من العمل، وأشار التقرير إلى أن برامج الولايات المتحدة البيولوجية لها أغراض مزدوجة، ويمكن استخدامها للأغراض العسكرية أيضا.  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

كييف تتهم موسكو بجرائم حرب وتعلن التحقيق في إعدام جندي بسيف

أعلن ممثلو ادعاء أوكرانيون اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق في إعدام روسي محتمل لجندي أوكراني عُثر عليه ميتاًمع سيف في جسده.

وفي أحدث حلقة من التحقيقات الجنائية التي جرى فتحتها أوكرانيا، قال مكتب المدعي العام عبر تلغرام إنه يحقق في منشور على منصة للتواصل الاجتماعي يتضمن صوراً توضيحية للإعدام. ولم يحدد المكتب المنشور لكنه قال إنه يظهر صور جندي ميت في بلدة نوفوغرودوفكا في شرق أوكرانيا.
وقال المدعي العام أندريه كوستين عبر إكس: "انتشر مقطع فيديو على شبكة الإنترنت لإعدام جندي أوكراني أعزل بسيف ويداه مقيدتان بشريط لاصق. مبدئياً ارتُكبت الجريمة في نوفوغرودوفكا بمنطقة دونيتسك".
وإلى جانب منشور المدعي العام وبيان مكتبه، نُشرت صورة مطموسة لجثة ملطخة بالدماء بزي عسكري وغرس فيها سيف مع شريط لاصق حول إحدى يديه.

بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسياhttps://t.co/Rwii08Wc9H

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024 وتقول كييف إنها وثقت ما يقرب من 130 ألف جريمة حرب ارتكبتها موسكو منذ غزوها لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022. ولم تعلق موسكو بعد على الاتهامات، في ينفي الكرملين ارتكاب روسيا جرائم حرب في أوكرانيا.
وقال كوسين هذا الشهر إن كييف تحقق في إعدام مزعوم‭‭ ‬‬لـ73 سجيناً أوكرانياً.‭‭ ‬‬
وفي يونيو (حزيران)، فتحت أوكرانيا تحقيقاً في قطع رأس أحد جنودها يشتبه أن القوات الروسية نفذتها.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • أنطونوف: الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح مستحيل في الوقت الراهن
  • اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة منذ 1990
  • كييف تتهم موسكو بجرائم حرب وتعلن التحقيق في إعدام جندي بسيف
  • كيف ستكون الحرب النووية بين روسيا وأميركا؟ ومن سينجو؟
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة