قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن الإعلام الأجنبي في البداية لم يلتفت للحوار الوطني، لكن بعد أن بدأ الحوار يحقق نتائج بدأت وسائل الإعلام الغربي تنشر أخباره، وحضر نحو 40 ممثلا لوسائل إعلام أجنبية افتتاح جلسات الحوار في 3 مايو الماضي.

الإعلام الغربي يبحث عن المصائب

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج «حديث الأخبار» على شاشة «إكسترا نيوز»، أن الملاحظ في تغطية الإعلام الغربي للحوار الوطني أنه لم يذكر أي خبر عن الحوار الوطني إلا بشكل إيجابي بنسبة تصل إلى 90%.

وأوضح أن قلة الأخبار عن الحوار الوطني في الإعلام الغربي ميزة؛ فالإعلام الغربي يبحث عن المصائب، ومادام لم يذكر الحوار الوطني فهذا يعني أن الحوار يسير في طريق صحيح.

التجمع أنشئ لينافس صندوق النقد الدولي

وعن البريكس، قال رشوان إن هذا التجمع أنشئ لينافس صندوق النقد الدولي، وبالتالي لن يضم دولة وهو يرى فيها عائقا، بل يجب أن يرى فيها إضافة، فالعالم في معركة اقتصادية طاحنة، ولن يغامر «بريكس» بدخول دولة ليس لها قدر وقوة وتضيف إليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريكس الحوار الوطني إكسترا نيوز ضياء رشوان الإعلام الغربی

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: بيان مدبولي أمام النواب يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية

ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، بيان الحكومة الجديدة الذي استعرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، مؤكدة أنه يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية، حيث إجراءات دستورية صارمة جرى تتبعها في تكليف رئيس الجمهورية بتشكيل حكومة جديدة، ثم عرض بيانها على النواب وانتظار حصولهم على ثقة ممثلين الشعب، في ظل حضور كامل لكل أفراد التشكيل الوزاري في صورة مضيئة عن الدولة المصرية.

رؤية مصر 2030

وأشارت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إلى مجموعة من النقاط المتعلقة بأبرز ما جاء في بيان الحكومة، الذي أشار بشكل مباشر إلى رؤية مصر 2030 التي تحكم السياسات المنتظرة والمرتقبة من تلك الحكومة، حيث تقوم تلك الرؤية بشكل كبير على توصيات الحوار الوطني وفق ما صرح مدبولي لنواب الشعب.

وأضافت أن ما ظهر جليا هو أننا أمام حكومة تحديات، تدرك أنها لم تأت في نزهة، إنما لمواجهة ملفات اقتصادية ومجتمعية، وأخرى متعلقة بالأمن القومي في توقيت دقيق وحساس.

انقطاع التيار الكهربائي

وأكدت الشبراوي، أن الشفافية والصراحة كانت ضمن أبرز السمات التي ميزت حديث رئيس مجلس الوزراء الذي تحدث صراحة عن حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والخطط المنتظرة للنهوض بقطاعات حيوية كالتعليم والصحة، وضرورة زيادة معدلات النمو ورفع الاعباء المعيشية عن المواطنين.

ولفتت إلى أن الإشارة إلى صمود الشعب المصري وتحمله لصعوبات الفترة الماضية أمر يستحق الإشادة، ونحن في حالة ترقب لمرحلة دخول التعهدات الحكومية إلى حيز التنفيذ، سعيا لإفادة الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: مراحل إنجاز ملعب الناصرية الدولي شارفت على الانتهاء
  • أخنوش يتحدث عن "نموذج مغربي خالص" للحوار الاجتماعي أسسته حكومته بعد سنوات من الجمود
  • عضو الحوار الوطني: بيان مدبولي أمام النواب يعكس وجود دولة مؤسسات حقيقية
  • بيان الحكومة أمام النواب.. استكمال البناء والإصلاح الاقتصادي وتوصيات الحوار الوطني
  • مصدر برلماني: ضياء رشوان لم يؤد اليمين الدستورية رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام
  • مصدر برلماني ينفي أداء ضياء رشوان اليمين الدستورية رئيسا لـ«الأعلى للإعلام»
  • مصدر ينفي أداء ضياء رشوان اليمين الدستورية رئيسا للمجلس الأعلى للإعلام
  • عاجل| برلماني ينفي أداء ضياء رشوان اليمين اليوم رئيسا للأعلى للإعلام
  • 9 معلومات عن ضياء رشوان عقب ترشيحه لرئاسة المجلس الأعلى للإعلام
  • ضياء السبيري: مصر تسعى لتخفيف معاناة السودانيين.. وتدعم وقف الحرب والقتال