يواصل مسلسل ( سفاح الجيزة ) بطولة النجم أحمد فهمي، تصدر قائمة الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي، منذ عرض أول حلقتين منه عبر منصة "شاهد VIP"، نظرًا لأنه مستوحى من أحداث قصة حقيقة شغلت الرأي العام، مما جعله يحظى بنسب مشاهدة مرتفعة وإشادات ضخمة من قبل الجمهور في الآونة الأخيرة.

مسلسل "سفاح الجيزة" أحمد فهمى: جذبتنى شخصية سفاح الجيزة منذ إثارة القضية.. ولم أستغرق وقتًا للموافقة على العمل أخطاء وقع فيها هادي الباجوري بالحلقة الثانية من مسلسل (سفاح الجيزة)

وعلى الرغم من النجاح الضخم الذي حققه المسلسل في عرض أول حلقتين فقط، إلا أن المخرج هادي الباجوري وقع في أخطاء صادمة ظهرت خلال عرض الحلقة الثانية من المسلسل، وجاء أحدها في مشهد كان يتذكر فيه "محي"، وهو بطل المسلسل الذي يُجسد دوره الفنان أحمد فهمي، أول مشهد جعله يتأكد من حب "سلمى" له، التي تؤدي شخصيتها النجمة ركين سعد.

أخطاء في مسلسل سفاح الجيزة

من المفترض أن أحداث هذا المشهد تعود إلى عام 2014، ولكن الخطأ الذي لاحظه الجمهور هو ظهور "سلمى" مُمسكة بهاتف ذكي بثلاث كاميرات جانبية، على الرغم أنه في هذا التوقيت لم تكن هذه الهواتف ظهرت بعد، بل كانت الموبايلات بكاميرا واحدة فقط في منتصف ظهر الهاتف.

أخطاء في مسلسل سفاح الجيزة

في الوقت نفسه، ظهرت في نفس المشهد سيارة حمراء تسير في الشارع وكانت ماركة Toyota على طراز C-HR ، وهذا التصميم لم يظهر عام 2014، الأمر الذي أثار دهشة البعض.

أخطاء في مسلسل سفاح الجيزةمسلسل "سفاح الجيزة"مسلسل سفاح الجيزة

يدور مسلسل "سفاح الجيزة" في إطار بوليسي تشويقي وبعض أجزاء العمل مقتبسة عن أحداث حقيقية، ويضم نخبة مميزة من نجوم الوسط الفني وهم أحمد فهمي، وركين سعد، وباسم سمرة، وصلاح عبد الله، وداليا شوقي، وجيهان الشماشرجي، وهايدي خالد، وهو من إخراج هادي الباجوري، وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود، وعماد مطر.

مسلسل "سفاح الجيزة"سفاح الجيزة الحقيقي

نتعرف في الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "سفاح الجيزة" على شخصية أحمد فهمي الذي يعيش بـ3 أسماء، الأول "جابر"، وهو الاسم الحقيقي له الذي تناديه به والدته وجيرانه، والثاني "محي" الذي تناديه به "زينة"، والثالث "يوسف"، وهو اسم الشخصية التي يعمل بها في مشغل خياطة مع صلاح عبد الله وجيهان الشماشرجي.

مسلسل "سفاح الجيزة"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفاح الجيزة أحمد فهمى ركين سعد هادي الباجوري مسلسل سفاح الجيزة أخبار سفاح الجيزة صور سفاح الجيزة سفاح الجيزة الحقيقي من هو سفاح الجيزة قصة سفاح الجيزة منصة شاهد مسلسل سفاح الجيزة الحلقة الأولى أخبار مسلسل سفاح الجيزة اخبار الفن اخبار الفنانين أخبار أحمد فهمي جرائم قتل مسلسل سفاح الجیزة أحمد فهمی

إقرأ أيضاً:

أعمال درامية تعزز الهوية الوطنية والانتماء.. «منها الاختيار»

كانت الدراما مرآة عاكسة لمجتمعاتنا، تعكس تقاليدها، تحدياتها، وآمالها، وفي سياق بناء الهوية الوطنية، تؤدي الأعمال الدرامية دورًا بالغ الأهمية في تشكيل وعي الأفراد، وتعزيز الانتماء إلى الوطن، ولهذا أطلقت «الوطن» 3 حملات توعوية لتعزيز الهوية الوطنية والدينية والاجتماعية تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية»، بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع وتقوية الروابط الأسرية.

أعمال درامية تعزز الهوية الوطنية

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لها نصيب الأسد في الأعمال الدرامية التي لعبت دورًا هامًا في تعزيز الهوية الوطنية، إذ كانت المسلسلات التي أنتجتها الشركة المتحدة، نجحت في تحقيق أعلى نسب للمشاهدة خلال الأعوام الأخيرة، بعدما استقطبت الشعب المصري والعربي الذي التف حولها في مشهد عكس اشتياق الجمهور لهذه النوعية من الدراما التى رصدت الكثير من بطولات قواتنا المسلحة والشرطة فى توليفة درامية استندت على وقائع حقيقية تبرز دورهما العظيم في الدفاع عن أرض الوطن ضد كل من تُسول له نفسه الإيقاع بها وتسعى لصناعة الوعي.

وفي مقدمة المسلسلات التي شكلت الوعي الوطني لدى الجمهور المصري، جاء مسلسل «الاختيار» بأجزائه الثلاثة خاصة مع الاستعانة بمشاهد حقيقية لتوثيق العمل الدرامى وإضفاء الواقعية عليه، إذ نجح المسلسل في توثيق أحداث تاريخية مهمة وكشف حقائق يغفل عنها الكثيرون شاركت في وعي المواطن المصري.

وتوالت إنتاجات الشركة المتحدة بتقديم مسلسل «هجمة مرتدة» من بطولة أحمد عز في السباق الرمضاني 2021، إذ تناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية، وذلك من خلال كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التى تسعى دومًا لتقسيم المنطقة العربية.

وفي العام التالي، قدمت الشركة المتحدة مسلسل «العائدون» من بطولة الفنان أمير كرارة الذي أبرز دور المخابرات المصرية في التصدي للإرهاب، متمثلاً في تنظيم داعش الإرهابى، وشارك بطولة العمل الدرامي عدد كبير من النجوم، أبرزهم أمينة خليل، محمد فراج، محمود عبدالمغني، أحمد الأحمد، محمد ممدوح، والمسلسل من سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال.

الوعي الوطني لدى الجمهور المصري

ثم يأتي مسلسل «الكتيبة 101» في قائمة المسلسلات التي تشكل الوعي الوطني لدي الجمهور المصري، إذ تدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في الدور البطولي للكتيبة «101» في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء ودفاعهم عن أرض الوطن حتى آخر نفس، وهو من بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف وفتحى عبدالوهاب ووفاء عامر ومن تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

ومن بين قائمة الأعمال الدرامية الوطنية، يأتي مسلسل «حرب»، من بطولة الفنان أحمد السقا والفنان محمد فراج، سيناريو وحوار هانى سرحان وإخراج أحمد نادر جلال، والذي تدور أحداثه حول قائد تنظيم إرهابي يدعى «الظافر»، يحاول تنفيذ هجمات إرهابية ويدخل في مواجهات عديدة من الضابط في جهاز الأمن الوطني محمد فراج أثناء محاولات القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • طبيب يكشف تفاصيل صادمة حول تورطه في وفاة ماثيو بيري نجم «Friends»
  • بإطلالة مميزة.. غادة عبد الرازق تودع أسبوع الموضة بباريس (صور)
  • صبا مبارك تشوق الجمهور لمسلسل "وتر حساس"
  • شاهد مسلسل برغم القانون على أفضل موقع مسلسلات
  • البداية خطيرة.. «شاهد» تُشوق الجمهور لـمطعم الحبايب بعد الحلقة الأولى |صورة
  • قناة MBC masr تقرر طرح مسلسل نقطة سودا لـ أحمد فهمي في هذا الموعد
  • موسم رمضان 2025 ملىء بالنجوم
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقطة سوداء"
  • تفاصيل ومواعيد عرض مسلسل نقطة سودة لـ أحمد فهمي «صور»
  • أعمال درامية تعزز الهوية الوطنية والانتماء.. «منها الاختيار»