تتواصل حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، فى دورته الـ31، حيث تصطف الجماهير أمام بوابة القلعة للدخول إلى مسرح المحكى من أجل الاستماع إلى مطربيهم المفضلين، والرقص على أغنياتهم، وفى أمسية فنية رائعة قدمها كل من الفنانة سيمون، والفنان هشام عباس، فقد أشعلا حفلهما بعدد من أغانى التسعينات التى استعاد الجمهور ذكرياتهم معها.

قدم الفنان هشام عباس خلال وصلته الغنائية أكثر من 14 أغنية من التى قدمها خلال مشواره الفنى، منها «ما تبطليش، شوفى وعينى وكام مرة، وطول ما انت بخير، ويا ليلة، حبيبى ده وفينه»، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير، خاصة الأطفال، وقاموا بالرقص على أغنياته وترديد الأغنيات.

وقرر الفنان هشام عباس تقديم أغنيتين لأول مرة فى حفلاته الحية، وجاءت الأغنية الأولى بعنوان «يا حلولو» وهى تتر مسلسل الصفارة الذى كان قد قدمه خلال شهر رمضان الماضى، وحقق نسبة نجاح كبيرة، بالإضافة لأغنية «السهر والانبساط» التى كان قد طرحها ليلة رأس السنة مع الفنان حميد الشاعرى والفنان أكرم حسنى.

كما رحب الفنان هشام عباس بجمهوره المغربى الحاضر لفعاليات حفله الغنائى، وقال «عباس» لعدد من جمهوره المغربى: «مين من المغرب هنا؟ مرحب بيكم»، وأهداهم أغنية «وانا أعمل إيه»، حيث لاقت استحسان الجميع وتفاعل معها الجمهور بشكل واضح.

كما قدمت «سيمون» حالة فنية رائعة ممتزجة بخفة روحها، من خلال برنامج فنى ثرى ومتنوع جمع بين الأغنيات الشهيرة لها التى قدمتها فى التسعينات من القرن الماضى والتى بدأتها بأغنية «تانى تانى» وتبعتها بأغانى «ماشية وساعتى مش مظبوطة»، «خاف منى»، «فيه حاجة كدا»، «مصر الحلوة»، بخلاف أغنية «الروح الفرفوشة» التى كانت قد أطلقتها

حديثاً وحققت نجاحاً كبيراً من الجمهور، بخلاف تقديمها أغنية باللغة اليونانية.

وأعادت الفنانة سيمون جمهورها لزمن الفن الجميل، من خلال تقديمها لأغنية جديدة للنجمة نجاة والتى قدمت لها أغنية «آه لو تعرف» وقدمت أيضاً أغنية «حلوة يا مصر» وسط تفاعل جماهيرى كبير.

من جانبه، أعرب الفنان هشام عباس عن سعادته البالغة لمشاركته للمرة السادسة فى مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، قائلاً لـ«الوطن»، إن الغناء على مسرح القلعة مختلف تماماً عن جميع المسارح الأخرى التى وقف عليها طيلة مسيرته الفنية، مؤكداً أنه يشعر بسعادة غامرة لمقابلة جمهوره المختلف والمتنوع من جميع طوائف الشعب.

وشدد «عباس» على أن إقامة مهرجان القلعة بشكل سنوى خلال فصل الصيف أمر جيد، قائلاً: «أبرز ما يميز مهرجان القلعة هو أنه المهرجان الوحيد القادر على جمع شمل الأسر جميعها مع بعضها البعض، نظراً لانخفاض سعر تذكرة الحفل».

بينما قالت الفنانة سيمون عن حفلها فى مهرجان القلعة: «سعيدة جداً باستقبال الجمهور لى فى حفل مهرجان القلعة، لأنها المرة الأولى التى أقدم فيها حفلاً بالقلعة، واخترت أن يكون تقديم الأغانى للجمهور متنوعاً ما بين أغنيات هادئة ووطنية وأخرى خفيفة يحفظها الجمهور، وبالفعل فوجئت بتحمس الجمهور معى خلال الحفل».

وأضافت «سيمون» بشأن حفلها الأخير لـ«الوطن»: «بمجرد أن علمت أننى سوف أقدم حفلاً بمهرجان القلعة تحمست بصورة كبيرة، خاصة أن الحفل مكانه القلعة، مصر بلد سياحى، وبها أماكن سياحية جميلة، ويجب علينا أن ندعم الفن، فأنا سعيدة بالحالة الإبداعية لوزارة الثقافة والتى تصنع الحدث، كما أننى سعيدة بالنقل الحصرى لقناة الحياة للحفلات لأنها أيضاً تبرز السياحة فى مصر بشكل مباشر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنانة سيمون هشام عباس مهرجان القلعة الفنان هشام عباس مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. أمينة خليل تشوق الجمهور لـ فيلم "إكس مراتي"

شوقت الفنانة أمينة خليل جمهورها ومتابعيها، عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، لـ فيلمها الجديد " إكس مراتي" بطولة الفنان هشام ماجد، المقرر عرضه في دور العرض السينمائية في 24 يوليو الجاري.

 

ونشرت أمينة خليل البرومو التشويقي للفيلم، وعلقت عليه قائلة:" تفتكروا متجوز ولا مش متجوز؟، رسميًا الإعلان التشويقي الأول لفيلم إكس مراتي، استنوا الإجابة يوم 24-7 في جميع سينمات مصر".
 

أبطال وصناع فيلم "إكس مراتي"
 

ويشارك في بطولة فيلم "إكس مراتي" عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم: هشام ماجد، أمينة خليل، محمد ممدوح، ومصطفى غريب وعلى صبحي، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف من نجوم الفن، والفيلم فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب.
 

أحداث فيلم "إكس مراتي"
 

وتدور قصة فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، يظهر هشام ماجد خلاله بشخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية.
 

آخر أعمال أمينة خليل
 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة أمينة خليل الفنية، هو مشاركتها في فيلم "شقو" بطولة الفنان عمرو يوسف، والذي تم عرضه ضمن أفلام موسم عيد الفطر 2024 ،وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا، طوال فترة عرضه في السينمات.
 

أبطال وصناع فيلم "شقو"
 

وشارك في بطولة فيلم “شقو” عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل ودينا الشربيني ويسرا وأحمد فهمي وعباس أبوالحسن وعدد كبير من ضيوف الشرف، ومن تأليف وسام صبري، إنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي.
 

أحداث فيلم "شقو"
 

وفيلم شقو مستوحى من رواية   أمير اللصوص لـ تشاك هوجان، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي عن مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالًا إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى داخل الفيلم.

مقالات مشابهة

  • القائمة الغنائية لمهرجان قرطاج الدولي 58| مطربون بناء على رغبة الجمهور وعروض عالمية للمرة الأولى
  • منتجات الدفع الالكتروني المتطورة تعزز ثقة الجمهور
  • الجمهور يحن لأغانى التسعينيات
  • سميرة سعيد: جمهور مهرجان موازين ذواق وحفلي أعاد لي ذكريات الطفولة
  • سميرة سعيد: «جمهور مهرجان موازين ذواق.. وحفلي أعاد لي ذكريات الطفولة»
  • سميرة سعيد: جمهور مهرجان موازين ذواق وحفلى أعاد لى ذكريات الطفولة
  • بهذه الطريقة.. أمينة خليل تشوق الجمهور لـ فيلم "إكس مراتي"
  • موعد حفل صابر الرباعي المقبل بمهرجان الحمامات الدولي في تونس
  • حاتم صلاح: هذا مصير شخصية "نفادي" في الكبير أوي
  • خلخال أحمد سعد يغضب الجمهور ومتابع:" يا حسرة على الرجالة"