جريدة الوطن:
2024-07-13@18:13:44 GMT

ووردبرس تطلق خدمة تسجيل المواقع لـ100 عام

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

ووردبرس تطلق خدمة تسجيل المواقع لـ100 عام

 

 

أعلنت شركة ووردبرس، المتخصصة بإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية طيلة الأعوام الـ20 الماضية، بيع نطاقات تسجيل تمتد لمدة 100 عام، أي بقاء تلك الصفحات الإلكترونية لما بعد وفاة أصحابها.

وأعلنت الشركة في تدوينها لها أن هذه خطة الـ100 عام مثالية للعائلات التي تود الحفاظ على تاريخهم على الإنترنت، ولأصحاب الشركات الذين يودون توثيق رحلة شركاتهم.

وعلى الرغم من أن وعد الاحتفاظ بالأصول الرقمية لقرن يبدو مميزاً، إلا أن كلفة هذه الخطوة قدرها 38,000 دولار.

في المقابل، سوف تقدم ووردبرس نطاقاً مسجلاً لمدة 100 عام، ونسخ احتياطية تلقائية على عدة خوادم، وحتى إمكانية وضع الموقع على “إنترنت أركايف”، وأدوات الملكية والاستضافة المتقدمة، والدعم على مدار الساعة.

ولكن ما لا تذكره الشركة هو كيفية الحفاظ على النطاقات ونسخ الاحتياطي محدّثة مع التطور المستمر للإنترنت، أو ماذا سيحدث للنطاقات إذا قررت الشركة إغلاق هذا البرنامج لسبب ما.

وذكر تقرير “تيك كرانش” أن هذا الوعد، على الرغم من كونه يبدو مميزاً، إلا أنه من غير المؤكد كيف ستبدو مواقع الإنترنت في المستقبل، لذا “سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيفية تطوير ووردبريس لهذا المشروع مع الإنترنت”.

وقال الرئيس التنفيذي لووردبرس مات مولينويغ: “يمكن استخدام خدمة الـ100 عام هذه، سواء كان ذلك لمنح حديثي الولادة هدية خاصة مثل النطاق والمنزل مدى الحياة على الإنترنت، أو شيء تضعه في وصيتك للتأكد من أن موقعك وقصتك يمكن الوصول إليهما من قبل الأجيال المستقبلية، آمل أن تجعل هذه الخطة الناس والشركات الأخرى تفكر في البناء للمدى الطويل”.وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خدمة للجمهور.. افتتاح شاطئ عام مجاني بمدينة العلمين مساهمة من المتحدة للخدمات الإعلامية

جهزت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، شاطئ عام مجانًا لأهالي مدينة العلمين الجديدة، في خطوة توضح تجاوز الإعلام حدود التغطية الخبرية وصناعة الدراما إلى خدمة مباشرة للجمهور.

تأتي هذه الخطوة الرائدة نحو تعزيز دور الإعلام في خدمة المجتمع، في إطار دور الشركة ومسؤوليتها الاجتماعية وإيمانها بحق كل مواطن فى التمتع بالشواطئ بكافة أرجاء الدولة ومنها مدينة العلميين الجديدة.

وقالت الشركة إن المشروع يأتي كجزء من جهودها لتقديم خدمات حقيقية وملموسة تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين. تمثل هذه الخطوة مثالًا حيًا على كيفية توظيف وسائل الإعلام لتحقيق منافع اجتماعية مباشرة، مما يعكس التزام الشركة بمسؤوليتها المجتمعية.

وأكدت أن تحويل الإعلام إلى أداة لخدمة البشر يعزز من دوره كوسيلة إيجابية تساهم في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته، وهو ما يظهر بوضوح من خلال هذه المبادرة الرائعة من شركة المتحدة.

وضع جهاز مدينة العلمين الجديدة، لوحة إرشادية ضخمة خارج الشاطئ وكتب عليها: "شاطئ عام دخول مجاني، مساهمة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لأهالي مدينة العلمين الجديدة".

مقالات مشابهة

  • أول مفاجآت مهرجان العلمين 2024.. الشركة المتحدة تطلق قناة U LIVE
  • الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو 2024
  • وزير العمل: تسجيل 127 خدمة إلكترونية مطورة بسواعد جزائرية
  • «مصر للطيران» تطلق حملة ترويجية لزيادة رحلاتها بين القاهرة وكازابلانكا
  • كيفية التحويل من فودافون كاش.. وطريقة السحب من ATM
  • "إعمار للتطوير" تطلق 30 مشروعاً وتبيع 8.4 ألف وحدة في 6 أشهر
  • رعاية الحيوانات الأليفة.. خدمة جديدة يقدمها مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية
  • بلدية عجمان تطلق خدمة تصديق العقود التجارية التلقائية
  • سي أن أن تخطط لتسريح موظفين وإطلاق خدمة بث مدفوعة
  • خدمة للجمهور.. افتتاح شاطئ عام مجاني بمدينة العلمين مساهمة من المتحدة للخدمات الإعلامية