أكد إميل إمين، المحلل السياسي، أن زيارة الفريق عبدالفتاح البرهان لمصر ولقائه الرئيس السيسي له مجموعة من الدلالات الهامة، معقبًا: «زيارة البرهان لمصر تشير إلى أن الأوضاع الداخلية في السودان هدأت».

في أول زيارة خارجية له.. البرهان يلتقي الرئيس السيسي.. ونواب: دور محوري لمصر في إنهاء الأزمة السودانية..

ونسعى لإيجاد حل سياسي سلمى

وقال إميل أمين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مصر رفضت توقيع عقوبات على السودان بعد محاولة اغتيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، موضحًا أن مصر  رفضت أن يكون هناك أي ضرر على الشعب السوداني.

وفي سياق منفصل، أضاف إميل أمين، أن هناك تغيرات في إيدلوجية العالم، وبريكس خير برهان على تغيير الإيدلوجية، وبريكس تمثل صحوة لأمم الجنوب.

وأوضح أميل أمين، أن بريكس يمثل نحو 42% من إجمالي سكان العالم، و27% من التجارة العالمية، وبرأس مال تصل إلى 44 تريليون دولار، ومساحة تغطى كبيرة، بالإضافة إلى وجود 3 دول في تحالف بريكس ويعد من أقوى جيوش العالم.

وتابع: مصر دولة مركزية ولها وزن إقيلمي وعالمي، ومصر لديها رؤية عقلانية لضبط المسافات مع كافة الدول، والوقوف على مستوى واحد من جميع الدول، كما أن الصين تنظر لحضارة مصر بفخر.

وأوضح، أن مصر لديها فرصة للتوسع اقتصاديا، وبريكس فرصة لتبادل العملات المحلية وزيادة حجم التجارة، وتسعى لتكون شريان التجارة لكل أفريقيا.

ولفت، إلى أن  أوروبا اكتشفت أنها خسرت الكثير بعد معركة أوكرانيا، وحاليا تخشى كثيرا من تحالف بريكس وتوسعه وضم دول جديدة، والاقتصاد العالمي يمر بأزمات كبيرة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السودان البرهان أخبار التوك شو اليوم أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

تامر أمين يوجه التحية على الهواء للنائب العام بعد هذا القرار

علق الإعلامي تامر أمين، على إعلان النيابة العامة قرارها بتفعيل بدائل الحبس في عقوبات الحبس البسيطة خارج السجون ومراكز الإصلاح.

أول تعليق من تامر أمين بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح وحبس سعد الصغير بتهمة تعاطي المخدرات تامر أمين في ذكرى الاحتفالية بالمولد النبوي: "لماذا لا تعود الليلة المحمدية؟" سنة جديدة للنيابة العامة 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الاثنين، "النهاردة يوم سعيد ومفرح ويوم مهم وفارق في سجل الحقوق والحريات والعدالة وتطبيق القانون في مصر".

وأضاف "النيابة العامة سنت سنة جديدة سيظل محفورا باسمها هي تفعيل بدائل الحبس في عقوبات الحبس البسيطة بعيدًا عن القضايا التي تهدد الأمن القومي بالفعل في القانون تتيح هذه البدائل النيابة متكرمة ومترحمة بدأت في تفعيل بدائل الحبس في الأحكام البسيطة بتطبيقه على 54 من المحكوم عليهم من خلال بعض المهن والأعمال خارج السجون والمراكز الإصلاحية وهذه سنة حميدة وبحيي النيابة العامة والنائب العام على ذلك".

 

 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يوضح كيف استطاعت إسرائيل تفجير أجهزة اتصالات حزب الله
  • تامر أمين يوجه التحية على الهواء للنائب العام بعد هذا القرار
  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات