صدى البلد:
2024-09-19@02:21:53 GMT

بخطوة واحدة .. إزاي تقفل كل التطبيقات على Windows 11

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

إحدى أهم مميزات إصدار  ويندوز  11 من  مايكروسوفت  هو القدرة المدهشة على تعدد المهام بسهولة تامة وكفاءة فائقة ما يعزز من الإنتاجية. يمكنك فتح تطبيقات كثيرة وتشغيل مهام متعددة في وقت واحد، على سبيل المثال أيضا يمكنك القيام بعملك على الحاسوب الخاص بك وفي الوقت نفسه أثناء الاستماع إلى موسيقى هادئة.

 ومع ذلك، على الرغم من هذه الميزة العظيمة، إلا أن هناك بعض المشكلات التي قد تواجهك مع فتح عدد كبير من التطبيقات وتشغيل الجهاز بشكل يمكن استنزاف طاقته، في بعض الأحيان، يمكن أن تكون إدارة الكثير من التطبيقات بمثابة صداع للكمبيوتر، وكلما فتحت أكثر، سيتم استهلاك المزيد من مواردك.

 

في بعض الأحيان يكون من الحكمة والفطنة الجيدة إغلاق كل التطبيقات مرة واحدة من جهاز سطح المكتب لديك والبدء من الصفر، سيؤدي ذلك إلى رفع كفاءة وحدة المعالجة المركزية CPU لديك، وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، والسماح لك بإعادة هيكلة كاملة للموارد المتاحة. في نظام التشغيل  Windows 11، هناك طرق سهلة لفعل ذلك وإغلاق جميع التطبيقات مرة واحدة. في السطور التالية سنعرفك على أبسط طريقة لفعل هذه الخطوة التي لن تأخذ منك أي مجهود أو وقت.

كيفية إغلاق كل تطبيقات نظام Windows 11

الطريقة الأولى: استخدم مدير المهام TASK MANAGER

يعد شريط المهام TASK MANAGER الأفضل لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية ذوي الأجهزة المحدودة الإمكانيات والهارد وير، وهي طريقة كانت موجودة منذ الأيام الأولى لنظام التشغيل Windows وهي أسرع طريقة تساعدك دائمًا على إغلاق البرامج المعلقة. 

Windows 11

يمكنك الاتصال بشريط المهام في نظام التشغيل Windows 11 بالنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة البدء Start >> إدارة المهام  Task Manager أو بدلاً من ذلك، يمكنك الضغط على CTRL + Shift + Esc للوصول إلى هذه الخاصية مباشرةً.

ابحث عن برنامج على شريط المهام الخاص بك يكون في حالة نشاط واستخدام.

انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة شريط المهام، ثم حدد خيار إغلاق كافة النوافذ.

هذه طريقة سريعة وفعالة، ولكن إذا كنت تستخدم الكثير من التطبيقات وهناك عدد كبير من العمليات المفتوحة في الخلفية مع نوافذ متعددة، فسوف تستغرق هذه العملية بعض الوقت للقيام بذلك. وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح Alt + Tab لفتح قوائم Windows الخاصة بالبرنامج.

قراصنة صينيين.. مايكروسوفت تكشف تفاصيل هجوم إلكتروني على تايوان ميزة التعرف على الوجوه.. مايكروسوفت تدمج الذكاء الاصطناعي مع تطبيقات windows 11

الطريقة الثانية: استخدام مراقب الموارد Resource Monitor

اكتب في شريط البحث على جهازك كلمة Resource Monitor ثم انقر عليها لفتحها.

Windows 11

في علامة التبويب "نظرة عامة" overview، حدد كافة المربعات الخاصة بالبرامج ذات النوافذ النشطة حاليًا والتي ترغب في إغلاقها.

انقر بزر الماوس الأيمن على البرامج المحددة، ثم اختر "إنهاء العملية"End Process .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ويندوز ويندوز 11 مايكروسوفت

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في بنك مصر.. الشروط وطريقة التقديم

أعلن بنك مصر عن حاجته إلى موظفين جدد للعمل كمسؤولي خدمة عملاء «VIP» في عدد من فروع البنك، وذلك للباحثين عن فرصة عمل مميزة في مجال الخدمات المصرفية، ممن يتمتعون بالمهارات والخبرات اللازمة للتعامل مع فئة العملاء المميزين.

المهام الوظيفية

يقع على عاتق المقبول بتلك الوظيفة في بنك مصر العديد من المهام، منها:

تنفيذ جميع المعاملات المصرفية لفئة عملاء «VIP» بأعلى جودة، مع الالتزام بتوفير جميع الوثائق المطلوبة. تقديم أفضل مستوى من الخدمات والدعم لفئة العملاء المميزين «VIP». مساعدة مدير علاقات العملاء في تقديم وبيع المنتجات والخدمات المالية لجميع العملاء. ترشيح العملاء المميزين لفريق إدارة العلاقات. تنفيذ المهام المتعلقة بتحديث البيانات ومتابعة بطاقات الهدايا المقدمة لفئة العملاء المميزين.

المتطلبات الوظيفية

لتكون مرشحًا مناسبًا لهذا المنصب، يجب أن تتوافر فيك مجموعة من المهارات والمؤهلات التي تمكنك من تقديم أعلى مستوى من الخدمات للعملاء، وهي:

يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالٍ. خبرة مصرفية تتراوح من 0 إلى 3 سنوات في المجال المصرفي. يفضل أن يكون المتقدم لديه خبرة في مجال تسويق وبيع المنتجات المصرفية. يجب أن يكون المتقدم متمكنًا من اللغة الإنجليزية. تتطلب الوظيفة مهارات اتصال فعالة وقدرة على التعامل مع العملاء المميزين. لم يسبق اختبار المتقدم في بنك مصر. عدم وجود أقارب حتى الدرجة الثالثة في البنك. الإقامة في القاهرة.

ويمكن التقديم على الوظيفة من خلال الدخول على صفحة البنك الرسمية على موقع التوظيف «لينكد إن» وإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك.

مقالات مشابهة

  • أجهزة آيفون الجديدة.. هكذا يمكنك تمديد عمر البطارية
  • بيضة واحدة.. أسهل وصفة لعمل بان كيك على طريقة الشيف نادية السيد
  • وزير النقل يفجر الجدل: تقنين التطبيقات الذكية رهين بمستقبل الطاكسيات والحافلات في المغرب!
  • عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين
  • «إزاي تحول كلمة تضايقك لنجاح».. تامر حسني يوجه رسالة للجمهور (فيديو)
  • دون لبن أو بيض..طريقة عمل ألذ كيك شوكولاتة في بولة واحدة بطعم وشكل جنان في أقل من 10 دقائق
  • غير مكتمل
  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
  • وظائف شاغرة في بنك مصر.. الشروط وطريقة التقديم
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية