واشنطن-سانا

تجاهلت الإدارة الأمريكية مطالبات نواب بالكونغرس لوقف إمدادات النظام الأوكراني بالسلاح، وأعلنت اليوم عن حزمة جديدة من الإمداد بقيمة 250 مليون دولار

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير كما نقلت وكالة نوفوستي: إن حزمة المساعدات الجديدة تشمل مختلف المعدات العسكرية بما فيها الذخائر المخصصة لسلاح المدفعية والدفاعات الجوية وأنظمة هيمارس، إضافة إلى أكثر من ثلاثة ملايين طلقة (رصاصة).

بدورها أفادت قناة “فوكس نيوز التلفزيونية الأمريكية أن مطالبات الرئيس الأمريكي جو بايدن المتعلقة بأوكرانيا تغضب أعضاء الكونغرس الجمهوريين.

وكان أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي طالبوا الرئيس الأمريكي جوبايدن بسحب طلب التمويل الجديد لأوكرانيا، كما ذكره النائب ارن ديفيدسون عبر أكس (تويتر سابقا).

وفي وقت سابق اعتبرت وزارة الخارجية الروسية إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة “لعبا بالنار”، وتحريضا يؤجج الأزمة ويقوض فرص السلام وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسية الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا

 أعلنت الولايات المتحدة تخصيص حزمة جديدة كبيرة من الأسلحة والمعدات بقيمة 150 مليون دولار، لدعم الجيش الأوكراني في الوقت الذي يواصل فيه القتال ضد التدخل العسكري الروسي. 


وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس ، إن هذا الدعم من شأنه أن يساعد أيضًا في تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية ضد الهجمات الروسية وتعزيز قدرات أوكرانيا عبر الخطوط الأمامية.


وأضاف أن هذه هي حزمة المساعدة الأمنية السابعة التي يأذن بها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدة أوكرانيا منذ التوقيع على ملحق الأمن القومي قبل شهرين. 


وتابع بلينكن قائلا: سنقوم بنقل هذه المساعدة الجديدة في أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها وشعبها، مؤكدا أن "الولايات المتحدة والتحالف الدولي الذي شكلناه سيواصلان الوقوف إلى جانب أوكرانيا".


وبحسب بلينكن، تشمل هذه الحزمة البالغة 150 مليون دولار والتي تم تقديمها بموجب سلطة السحب الرئاسية صواريخ هوك الدفاعية وذخائر لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) و قذائف مدفعية عيار 155 مم و105 مم و قذائف هاون عيار 81 مم وصواريخ "تاو" ومنظومات جافلين وأي تي-4 المضادة للدروع وذخائر للأسلحة الصغيرة وقنابل يدوية ومعدات وذخائر للهدم ومركبات تكتيكية لسحب المعدات ونقلها وأنظمة ملاحة جوية تكتيكية ومعدات لدعم الطائرات وقطع الغيار والصيانة وغيرها من المعدات الميدانية والمساعدة. 
 

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»