عين ليبيا:
2024-07-02@09:24:58 GMT

موظفو الخارجية يتبرأون من «المنقوش»

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

نظَّم عدد من موظفي وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة في العاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، رفضًا للقاء الوزيرة المقالة نجلاء المنقوش مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في العاصمة الإيطالية روما.

وأكد الموظفون في بيان أثناء الوقفة الاحتجاجية، رفضهم الإجراءات التي اتخذتها حكومة الوحدة الوطنية بشأن التحقيقات الإدارية مع الوزيرة، معتبرين أنها تضليل للرأي العام وفرصة لمنحها الوقت للعودة إلى العمل دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال الموظفون إنهم يتابعون بقلق ردود فعل الشارع الليبي حول ما قامت به الوزيرة ولقائها “المشؤوم” مع وزير خارجية الكيان الصهيوني ومخالفة القوانين والقيم والثوابت الوطنية.

وشدد المحتجون على تبرؤهم منه ورفضه بشكل تام، وكذلك رفض مخرجاته، كونه لا يعبر عن رأي موظفي الوزارة وإنما عن إرادة منفردة لمن حضر ونسق لهذا للقاء.

فيديو | بيان موظفي وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية بشأن لقاء الوزيرة المقالة #نجلاء_المنقوش مع وزير الخارجية الإسرائيلي #إيلي_كوهين pic.twitter.com/tH00xN2vcM

— عين ليبيا (@EanLibya) August 29, 2023

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير العدل العراقي إنه لا توجد أي عقبات سياسية أو قانونية تعترض سبيل صرف رواتب الموظفين ومنتسبي القوى الأمنية في إقليم كوردستان، وكل ما هناك هو تدقيق في قوائم الرواتب وأسماء المتقاضين.

وقال وزير العدل الاتحادي، خالد شواني في تصريح صحفي أدلى به في بغداد حول رواتب موظفي إقليم كردستان، إن صرف “رواتب الموظفين والقوى الأمنية” لا يواجه أي عقبات سياسية أو قانونية بحسب الاتفاقيات وقرارات المحكمة الاتحادية والحكومة الاتحادية العراقية.

وقال خالد شواني إن مسألة صرف الرواتب مرتبطة بإجراء التدقيق من قبل ديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق، وتصرف مستحقات موظفي إقليم كوردستان بصورة طبيعية.

وبينما ينتهي شهر حزيران، تسلم موظفو إقليم كوردستان رواتبهم لشهر أيار بينما لم تصرف بغداد رواتب منتسبي القوى الأمنية بعد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • عام الفوضى.. جرائم «الإخوان الإرهابية» ضد المقدسات ورموز الوحدة الوطنية
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • وزير بالحكومة العراقية يطمئن موظفي كوردستان وإطلاق رواتب الاقليم لشهر حزيران
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • «ماكياج» الوزيرة لا يخالف القانون
  • 30 عامًا بصناعة منابر المساجد.. الوحدة الوطنية التي أوجدها نجّار قبطي!