قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالمحور الاقتصادي بالحوار الوطني، إن البنية التحتية لمصر مستعدة لنهضة صناعية حتى تصبح مصر دولة رائدة صناعيا، مشيرا إلى أنه صدر توجيه رئاسي بان يكون هناك صناعات مستهدفة وطرحها على المستثمرين لوجود مشروعات واستثمارات بالدولة.

خطوات بسيطة للحصول على "فيش وتشبيه" تشريح جثة مسن قُتل داخل شقة بمصر الجديدة  ”نهدف للوصول لـ 100 مليار دولار صادرات"

وأضاف "صبري"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، عبر فضائية “dmc”: “ نحن في حاجة للتوجه للصناعة والاتجاه للتصدير، والخروج من مشكلة عدم توافر العملة الصعبة، مردفا: ”نهدف للوصول لـ 100 مليار دولار صادرات".

 مصر تمتلك مناطق صناعية وموانئ وطرق

وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالمحور الإقتصادي بالحوار الوطني إلى أن مصر تمتلك مناطق صناعية وموانئ وطرق، مما سيساعد على وجود استثمارات ومشروعات كبرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مقرر لجنة الاستثمار المستثمرين استثمارات

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيانها الأخير أن الوزير لويد أوستن أجرى محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت. خلال هذه المكالمة، تم الاتفاق على ضرورة تفكيك البنية التحتية الهجومية على الحدود مع لبنان، وذلك لضمان عدم تمكن حزب الله من تنفيذ هجمات مشابهة لتلك التي وقعت في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على المناطق الشمالية في إسرائيل.

تأتي هذه التصريحات في إطار الجهود الأمريكية للبحث عن حلول دبلوماسية تضمن سلامة المدنيين على جانبي الحدود، حيث أشار أوستن إلى أهمية هذه الخطوة لضمان عودة السكان إلى منازلهم بأمان. هذه الجهود تتزامن مع تصعيد عسكري على الأرض، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء “غارات برية محدودة” ضد أهداف تتبع لحزب الله في جنوب لبنان.

العملية العسكرية الإسرائيلية

أوضح الجيش الإسرائيلي أن هذه العمليات تأتي بعد سلسلة من الضربات الجوية المكثفة التي استهدفت العديد من قادة حزب الله، مما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، حيث ذكرت الحكومة اللبنانية أن نحو 1000 مدني قُتلوا، وأجبر مليون شخص على الفرار من منازلهم. العملية العسكرية الجديدة تهدف إلى استهداف “أهداف إرهابية” تابعة لحزب الله، بما في ذلك البنية التحتية في القرى القريبة من الحدود.

مآلات الحرب وتأثيرها على المنطقة

تشير التطورات الأخيرة إلى أن إسرائيل قد نقلت ثقلها العسكري من غزة إلى لبنان، في خطوة تهدف إلى السماح بعودة السكان الذين فروا من المناطق الحدودية. وتأتي هذه التحركات بعد اشتباكات مستمرة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، مما أدى إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف.

مقالات مشابهة

  • المغرب.. 1.7 مليار دولار صادرات صناعة الطيران بثمانية أشهر
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • وزير الاستثمار يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي
  • وزير الاتصالات: نستهدف 8 مليار دولار صادرات رقمية
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار