البوابة نيوز:
2024-10-03@17:22:21 GMT

أكثر من 2200 قضية ضد إيلون ماسك لهذا السبب

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

يواجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تحديًا قانونيًا حيث تم تقديم أكثر من 2200 قضية تحكيم مرتبطة بتغييرات جوهرية حدثت بعد استحواذه على منصة "تويتر" في العام الماضي، وفقًا لوثائق المحكمة.

ويتهم موظفون سابقون في "تويتر" ماسك بالمماطلة في دفع مكافآت نهاية الخدمة المتفق عليها، بعد تخفيضات واسعة في الوظائف، وتأخير في التعامل مع قضايا التحكيم المتعلقة بهم من خلال عدم سداد الرسوم المتصلة بعمليات التحكيم.

وتشير تقارير CNBC إلى أن تلك الرسوم يمكن أن تصل إلى 3.5 مليون دولار على الأقل.

وقد تم تقديم طلب لتحكيم النزاع في المحكمة الفيدرالية بولاية ديلاوير بالنيابة عن كريس وودفيلد، أحد كبار مهندسي الشبكات السابقين الذين كانوا يعملون في مكتب "تويتر" بسياتل، وغيرهم من المدعين.

القضية تزعم عدم دفع منصة "X" للرسوم المستحقة للمدعين، الذين يجب عليهم دفع تلك الرسوم لمواصلة الخضوع لنظام تسوية المنازعات التابع لـ JAMS، المعهد الأمريكي لحل النزاعات البديلة.

بالنسبة للمسائل التي تشمل طرفين، تبلغ رسوم التسجيل 2000 دولار أمريكي، وفي حالة المسائل التي تشمل ثلاثة أطراف أو أكثر، تصل رسوم التسجيل إلى 3500 دولار أمريكي، وفقًا لإشعار نشره معهد حل النزاعات البديلة JAMS على موقعه الإلكتروني.

أما بالنسبة للمسائل التي يتضمنها بند أو اتفاقية توظيف، فإن الموظف مُلزم بدفع 400 دولار فقط.

وتُرى من جانب محامي "X" أن الشركة لم تف بالتزاماتها في توفير منصة لتسوية المشكلات من خلال التحكيم، وبالتالي ليس عليها تحمل "الجزء الأكبر من رسوم التسجيل"، وفقًا لتقرير CNBC.

وفي نفس السياق، يسعى وودفيلد وآخرون بمواقف مماثلة لإلغاء التحكيم وتحويل قضاياهم إلى المحكمة التقليدية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر

إقرأ أيضاً:

ترامب يلغي مقابلة متلفزة على قناة أمريكية.. لهذا السبب

ألغى المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، مقابلة تلفزيونية على قناة "سي.بي.إس" الأمريكية، طبقا لما ذكره برنامج "60 دقيقة" على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الأربعاء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ونفى المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونج أن يكون الرئيس السابق قد وافق على المشاركة في المقابلة، وكتب على موقع إكس "كانت هناك مناقشات أولية، لكن لم يتم جدولة أي شي أو تحديده على الإطلاق".
أخبار متعلقة إطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم"قنابل أمريكية".. إغلاق مدرج بمطار ياباني بعد وقوع انفجاروقال برنامج " 60 دقيقة" إن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ستظهر كما هو مقرر، في البث يوم الاثنين المقبل وإن الدعوة الأولية لترامب قائمة.

كان #ترامب يسعى للرد على #هاريس بعد زيارتها للحدود بين #الولايات_المتحدة و #المكسيك الجمعة وتعهدها ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء#اليوم https://t.co/DSTW5kYNfR pic.twitter.com/jce3sL8Tir— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024الانتخابات الرئاسية الأمريكيةوأكد البرنامج أنه يجري مقابلات مع المرشحين الرئاسيين منذ أكثر من 50 عاما، غير أن تشيونج قال إن قناة "سي.بي.إس" أصرت على التحقق المباشر من الحقائق لبرنامج هذا العام وهو "أمر غير مسبوق".
وتتنافس هاريس وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجرى في الخامس من نوفمبر المقبل.
وفي أعقاب مناظرة متلفزة استضافتها قناة "إيه.بي.سي" الأمريكية في العاشر من سبتمبر الماضي، دعت هاريس إلى مناظرة ثانية، بينما قال ترامب إنه لا يعتزم المشاركة في المزيد من المناظرات.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. منى جبر تتصدر تريند "جوجل"
  • شوبير ينتقد مسؤولي الزمالك لهذا السبب
  • لهذا السبب.. تجار النفط يراهنون على صعوده إلى 100 دولار
  • لهذا السبب.. بهاء سلطان يتصدر تريند " جوجل "
  • بعد 4 سنوات على وفاته.. نبش قبر ‘‘ماراداونا’’ بأمر من المحكمة.. ما السبب؟؟
  • ترامب يلغي مقابلة متلفزة على قناة أمريكية.. لهذا السبب
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة
  • الدعامة أردوا شابًا (أطرش) بالرصاص لهذا السبب (..)
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد