قال سفير السودان في مصر، محمد عبدالله اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان اتفقا على ضرورة تفعيل العمل في المعابر البرية بين البلدين.

وتوجه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مصر، في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل الماضي.

وأجرى البرهان مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تناولت تطورات الأوضاع فى السودان، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز دعمها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ورد في بيان مجلس السيادة السوداني.

ورافق البرهان في رحلته التي انطلقت من مطار بورتسودان، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

وتعد هذه أول جولة خارجية للبرهان، منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش السوداني الرئيس عبد الفتاح السيسي الفريق أول عبدالفتاح البرهان جيش السودان رئيس مجلس السيادة السوداني قوات الدعم السريع مطار بورتسودان

إقرأ أيضاً:

السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب

ترأس السفير د. قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد العراق في اجتماع الدورة الـ(80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يوم 1 أكتوبر 2024، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس الاجتماع جمهورية السودان، وعضوية كلًا من جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية وجمهورية جيبوتي، وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وجمهورية الصومال.

وتم مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية في العالم العربي. شملت مراجعة مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات المدرجة ضمنه، إضافة إلى مناقشة بنود أخرى ذات صلة بالقضايا الاجتماعية والتنموية التي تخص الدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • البرهان يرفض وصف أحداث 25 أكتوبر بالانقلاب
  • يمنيون يتفاعلون مع صورة الفريق البرهان وهو في جبهة القتال بالسودان.. ويخاطبون قيادة الشرعية: هل أدركتم الخلل؟
  • اجتماع مشترك لوزراء خارجية دول الخليج وإيران في قطر.. الأول من نوعه
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع
  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات