قال الدكتور محمد شلبي، استشاري الجلدية، إن حساسية الماء أو "ارتكاريا الماء الجينية"، هي  نوع نادر جدا من الحساسية، وتتمثل أعراضه في شكل حكة شديد وطفح جلدي مع وخز شديد في الجسم ينتج عند تلامس جلد الشخص للماء بغض النظر عن حرارة الماء.

واضاف شلبي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، في برنامج "من مصر"، الذي يُبث على قناة "CBC"،، أنه قابل حالتين من قبل مصابين بهذا المرض، وكان العلاج الذي يصرفه لهم مضادات حساسية أو مضادات الهيستامين، التي تُستخدَم بالأساس لعلاج أنواع الحساسية الجلدية، مؤكدًا أنه لايوجد علاج نهائي لهذه الحالة.

وتابع: أسباب المرض الواضحة حتى الأن إنها مكتسبة، وليست جينية ولكن الامر نسبي من مريض لآخر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشاري الجلدية الاعلامي عمرو خليل برنامج من مصر توك شو

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين

البلاد- جدة
شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في جزء من التدريب مع منتخب بلاده أمس في ميامي، قبل الانتقال إلى هيوستن؛ حيث يستعد “التانغو” لمواجهة فنزويلا غدًا الخميس في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.
وكان والتر صامويل، عضو الجهاز الفني الأرجنتيني الذي حل بدلاً من ليونيل سكالوني الموقوف في مباراة السبت الماضي أمام بيرو، قد صرح قائلًا:” سنرى حالته يومًا بعد يوم، وسنقرر حسب ما سينصح به الأطباء، وحسب ما سيشعر به من تحسن”.
وفي الوقت الحالي، فإن قائد الأرجنتين يشعر بأنه يتحسن، بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة خلال مواجهة تشيلي، وتلقيه العلاج الطبي خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
واستراح ميسي (37 عامًا) بعدها أربعة أيام، ولم يخض مواجهة بيرو، قبل أن يعود ليشارك في جزء من التدريب.
كما تدرب ماركوس أكونيا، مدافع إشبيلية، الذي يعاني من حمل عضلي زائد في فخذه الأيمن منذ مواجهة تشيلي أيضًا، مع أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب؛ وفقًا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.
وتخوض الأرجنتين، بطلة العالم، بطولة كوبا أمريكا؛ بصفتها أيضًا حاملة للقب، علمًا بأنها المرة الأخيرة التي يشارك فيها “البرغوث” في البطولة القارية.
ويتطلع ميسي لقيادة منتخب “راقصي التانغو” للفوز باللقب للمرة الـ 16 في تاريخه، وفض الشراكة مع منتخب الأوروغواي الذي يتشارك معه حاليًا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بعد أن توج كل منهما 15 مرة.

مقالات مشابهة

  • أسباب احتباس السوائل في الجسم وطرق العلاج
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • سد المسيرة يواجه وضعية حرجة و مخاوف من انقطاع الماء عن جنوب الدارالبيضاء
  • شعب أفاتار حقيقي يعيش في الماء.. الباجاو أغرب قبائل العالم «تولد وتموت في البحر»
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • نظام رخيص لتنقية الماء من مركبات الزرنيخ بالصين
  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية