قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار بدأ بتشكيل مجلس الأمناء، والذي يمثل كل الأطياف، ولا ينتمي للحكومة أو المعارضة، ما خلق توازنا في تأسيس الحوار الوطني.

ضياء رشوان: رئيس الوزراء اجتمع مع أعضاء الرابطة الإفريقية لمصنعي السيارات.. تفاصيل ضياء رشوان: تعودنا على استجابة الرئيس السيسي لتوصياتنا ومقترحاتنا فور عرضها عليه.

. والحوار الوطني لم ينته والجلسات مستمرة في الأيام القادمة


وأضاف ضياء رشوان، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "حديث الأخبار" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن تشكيل اللجان نفسه كان متوازنا بين المعارضة والمؤيدين والخبراء وأصحاب الشأن، فبالتالي هناك اطمئنان تام على أن كل التوصيات التي تخرج من الجلسات متوازنة.


وأوضح أن الحوار الوطني ليس كيانا مؤسسيا، لكنه يعبر عن نبض الشارع، والدولة ترقب بشكل إيجابي جدا كل ما يقال في الحوار الوطني، وكل التوصيات التي رفعها الحوار سواء في مسألة الإعفاء الضريبي أو غيرها تعاملت معها الحكومة بشكل إيجابي، واستجابة الرئيس السيسي كانت استجابة حميدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني الحوار الوطنی ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

مدبولي: جادّون في تنفيذ الدعم النقدي إذا طالب به الحوار الوطني

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الدولة جادة تماما في تنفيذ الدعم النقدي إذا كانت آلية الحوار الوطني تطالب بتنفيذه.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، أذاعته قناة إكسترا نيوز: «إذا حسبنا قيمة الدعم الذي يجب أن تحصل عليه الأسرة في الرغيف، فهو 750 جنيها شهريا تقريبا، ولكن يجب أن نعلم أن بعض المواطنين يتركون البطاقات التموينية في المخابز نظير الحصول على مبلغ قدره 300 أو 350 جنيها شهريا».

ولفت مدبولي إلى أن الحكومة لديها قاعدة بيانات ضخمة الآن بخصوص المستحقين للدعم، وغير المستحقين، ولكن نحن نطلب من الحوار الوطني ابتكار آليات يتفق عليها المجتمع لتوزيع الدعم سواء نقدي أو عيني.

وتابع رئيس الوزراء: «وبالتالي، لو كانت هناك منظومة دعم نقدي، فإن المبلغ كله ستحصل الأسرة عليه، ويجب حساب آليات تنفيذه لضمان حوكمته، وهذا ما أطلبه من الخبراء والحوار الوطني».

وواصل: «بالنسبة إلى دعم الكهرباء، وجدنا في الريف، أن بعض العمائر مركب فيها عداد واحد باسم شخص واحد، والعداد مقسم على العمارة كلها، فخرج مواطنون كثيرون من الدعم ولم يكن يجب أن يخرجوا، فتراجعنا وأوقفنا الأمر لفترة ما، وبالتالي أتمنى أن يساعدنا الخبراء في معايير وآليات استحقاق الدعم، فيجب تطبيق منظومة محوكمة وأن يذهب الدعم إلى مستحقه وأن يزيد الدعم كل سنة».

وأكد، أن الدولة المصرية حققت منظومة جيدة جدا في البيانات، مشيرًا إلى أن هيئة الرقابة الإدارية بذلت جهدا هائلا، وأصبحت لدينا منظومة مطمئنة فيما يخص البيانات، ولكن هناك حاجة إلى المعايير والأفكار لكيفية وضع منظومة الدعم وآليات تنفيذها.

اقرأ أيضاًمدبولي: لن نبيع شركات الأدوية والسيارات والنسيج المملوكة للدولة

مدبولي: إعلان خطة تطوير منظومة التعليم والقضاء على كثافة الفصول خلال أسبوعين

مدبولي: الدولة تهدف لمساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات العامة

مقالات مشابهة

  • الأمن العام: توصيات جهات الفوركس غير المرخصة يجب تجاهلها
  • الحوار «حول الثانوية العامة»
  • الداخلية تصدر توصيات جديدة بشأن الزيارة الأربعينية
  • «معلومات الوزراء» يستعرض توصيات المراكز البحثية المتعلقة بـ«الطاقة المتجددة»
  • ضياء رشوان: رئيس الجمهورية ليس المسيح الذي يتحمل كل شيء
  • ضياء رشوان: مناقشة مسألة الدعم العيني والنقدي خلال جلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: جادّون في تنفيذ الدعم النقدي إذا طالب به الحوار الوطني
  • وزير العمل: مستمرون في دعم العمالة غير المنتظمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • تنفيذ توصيات الحوار الوطني.. تفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية بوزير التعليم العالي
  • وقاية النباتات يصدر تقريرًا بأحدث توصيات وإرشادات مكافحة دودة الحشد الخريفية