أفاد مكتب النائب العام أن وزارة التربية والتعليم وفرت مانسبته 96% من الكتب المدرسية المتعاقد عليها، استعدادا للعام الدراسي 2023 -2024.

وكشف مكتب النائب العام أن أسباب التأخر في توريد الكتب المدرسية خلال السنوات الماضية، هو عدم وجود عدالة في العقود المبرمة والتي أدت إلى تكليف جهات تنفيذ غير قادرة على طباعة الكتب خلال الفترات المتفق عليها.

وأشار مكتب النائب إلى أنه نظر في التقارير التي تناولت تقصير عمل مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية، وأنه استجوب رئيس وأعضاء لجنة العطاءات، حيث أظهرت التحقيقات وجود إهمال وتقصير في أداء الواجب الوظيفي.

وتابع مكتب النائب العام إلى أنه طلب من إدارة إجراءات العقود معالجة الآثار المترتبة على إخلال المسؤولين بواجباتهم دون إبطاء، مؤكدا أنهم مايزالون في طور التحقيق الابتدائي.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية أعلنت عن بدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 يوم الأحد المقبل على مستوى البلاد.

المصدر: مكتب النائب العام

الكتب المدرسيةرئيسيمكتب النائب العاموزارة التربية والتعليم

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف الكتب المدرسية رئيسي مكتب النائب العام وزارة التربية والتعليم مکتب النائب العام

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات

عقد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، اجتماعا مع مديري عموم تعليم الجيزة، ووجه بسرعة الانتهاء من صيانة بعض المدارس لاستقبال الطلاب بكل أمان وسلام، والمرونة في سد العجز للمعلمين حسب الاحتياج، وتنفيذ رؤية الادارة بشأن مقترحات تخفيض الكثافة بكل دقة مع الوضع فى الاعتبار راحة أولياء الأمور.

تخفيض الكثافات في المدارس

وشدد على توعية أولياء الأمور بفكر واستراتيچية الوزارة بشأن تخفيض الكثافات في المدارس للحصول على متعة التعلم، وتحقيق أحد أهم عناصر الجودة وهو تخفيض الكثافات، والانتهاء من الاستعدادات النهائية بمدارس الجيزة لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد.

كما شدد على توزيع الكتب المدرسية اعتبارًا من بداية العام الدراسى مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية، والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أي إشغالات بمحيط المدارس، وتوضع القوائم وتثبت بالفصول مع توزيع نسخة منها على المعلمين لاستقبال الطلاب والتعرف على فصولهم بسهولة ويسر بعيدا عن التكدس.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: لدينا معلمون على مستوى عال من المهارة
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • مكتب النائب العام يدين ثلاثة سفراء ومسؤولين سابقين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر