كشف المنتج جمال العدل من خلال تصريحات له، عن أسباب رفض طلب الفنان محمد هنيدي في إنتاج جزء ثانٍ من مسلسل "أرض النفاق"، الذي عُرض عام 2018، وتواصل هنيدي مع ورثة الأديب يوسف السباعي من دون علمه، مؤكدا أدبياً مش حقه.

جمال العدل جمال العدل بعد رفضه لمحمد هنيدي بتقديم جزء ثانٍ "أرض النفاق ملكي" 


أوضح المنتج جمال العدل من خلال لقائه مع برنامج "ET بالعربي، قائلا: "هنيدي عمل 10 مسلسلات لم ينجحوا، والمسلسل الوحيد اللي نجح له هو "أرض النفاق"، هنيدي طلب مني إن ينتج الجزء الثاني ولم أقبل، وراح للورثة من ورائي وكان تقريباً العقد خلص، هل هذا من حقه، أدبياً مش حقه".

جمال العدل جمال العدل عن محمد هنيدي"المفروض يبقى راجل كيّس ولطيف"

تابع جمال العدل معلقا: "أنا مستغرب، هنيدي كبر وداخل على 60 سنة، المفروض يبقى راجل كيّس ولطيف، وكنت أحب أعمل الجزء الثاني سنتها لكن الشركة المتحدة رفضت، وجائز الشركة المتحدة تمنع هنيدي من إنتاج الجزء الثاني لإنهم شركاء في المسلسل".

جمال العدل جمال العدل"أتخيل إن الموضوع مش لطيف"


أشار جمال العدل رداً على سؤال حول أسباب رفضه تقديم الجزء الثاني من "أرض النفاق"، قائلا: "لما يكون الموضوع سخن نعمله يبقى جميل ويكمل، لكن بعد خمس أو ست سنين هنيدي شكله اتغير، ودلال عبد العزيز ماتت، ومش عارف مين بطلت تمثيل، أتخيل إن الموضوع مش لطيف".

أرض النفاق 

وأكد جمال العدل أنه غير متحمس لتقديم الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" لأسباب مشابهة قائلاً: "عمري ما أعمله، هنيدي هزّر على فيسبوك والناس كلها قالت نعمله، لكن هذا اجترار للنجاح، وبعد 20 سنة هنيدي شكله اتغير، ومنى زكي شكلها اتغير، وإذا المؤلف دكتور مدحت العدل موافق معنديش مانع".

مؤلف "سفاح الجيزة" يظهر ثغرات الأدلة ردًا على تكذيب والدة الضحية الحقيقة ليلى علوي تثير جدلاً بالوسط الفني لإعتذارها عن تكريمها "بمهرجان المسرح التجريبي"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال العدل المنتج جمال العدل أرض النفاق مسلسل أرض النفاق صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الثانی أرض النفاق جمال العدل

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. باسم سمرة يتعاقد رسميا على العتاولة 2

حقق الفنان باسم سمرة نجاحا كبيرا في دور "عيسي الوزان" في مسلسل العتاولة، الذي عرض في رمضان 2024، تعرض لحادث خلال أحداث الجزء الأول.

باسم سمرة يتعاقد رسميا على العتاولة 2

 

تعاقد باسم سمرة رسميا على المشاركة في الجزء الثاني من العتاولة والمقرر عرضه في رمضان 2025 مع أحمد السقا، وزينة وطارق لطفي، مي كساب، والمخرج أحمد خالد موسى.

 تفاصيل العتاولة 2

 

يبدأ تصوير العتاولة 2 في شهر أكتوبر المقبل، يتم التحضير للعمل في الفترة الحالية، والتعاقد مع باقي أبطاله بشكل رسمي، ومعظمهم سيكونوا نفس أبطال الجزء الأول، ومن المقرر انضمام أبطال جديد إلى الجزء الثاني سيتم التعاقد معهم خلال أيام.

أبطال الجزء الأول من العتاولة

 

كان مسلسل العتاولة الجزء الأول مكون من 30 حلقة، وقدم بطولته أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، مي كساب، باسم سمرة، صلاح عبدالله، فريدة سيف النصر، ميمي جمال، نهى عابدين، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج شركة Cedars Art Production.

 

قصة العتاولة الجزء الأول

 

ودارت أحداث الجزء الأول من العتاولة في إطار شعبي تشويقي أكشن، تدور أحداثه في مدينة الإسكندرية، والتي يتميز أهلها بأنهم أصحاب طباع خاصة وأسلوب في الكلام ولهجة مميزة، ويجسد النجم أحمد السقا شخصية نصار هو نموذج لبطل تراجيدي، يعيش صعودًا وهبوطًا في حياته، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كافة الظروف وفي جميع تعاملاته، في وقت تدفعه ظروف الحياة إلى السلبية، ثم تحدث متغيرات في حياته.

باسم سمرة يروج لمسلسل العتاولة الجزء الثاني

 

روج باسم سمرة للجزء الثاني في الحلقة 29 بمسلسل العتاولة، في مشهد جمعه بطارق لطفي، قال عيسي الوزان: عايز تموت في المشهد الأخير مع أخوك نصار.. براحتك بس مش هتكمل معايا في الجزء الثاني، والجزء الثاني هيبقى فلوسه أكتر، وهيحقق نجاح أكبر، عاوزك تفهم يا غبي أن المسلسل خلاص خلص وكلها كام مشهد وتتر النهاية ينزل، والناس على القهاوي هتقف على رجلها وتصقف، والسوشيال ميديا هتتقلب، هيقولك نهاية غير متوقعة، الشر انتصر على الخير، عيسى الوزان حط على العتاولة، واحتمال كبير أوي المستشار تركي آل الشيخ يكلمني وألقى نفسي في joy Awords.

 اخر اعمال باسم سمرة


وكان اخر اعمال باسم سمرة هو فيلم اللعب مع العيال من بطولة محمد إمام، ويقدم باسم خلاله شخصية أبو مخزون وهو شرير ويتاجر في السلاح، وتدور الأحداث في إطار أكشن كوميدي، يضم بيومي فؤاد، أسماء جلال، ويزو، حجاج عبدالعظيم، ومصطفى غريب، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الثاني
  • إسلام إبراهيم يعلن عن الجزء الثاني لـ أعلى نسبة مشاهدة
  • تعرف على بطلة فيلم الإسترليني أمام محمد هنيدي
  • ياسمين العبد تستعد لتقديم فاعلية «Safe Together»
  • أحمد عز: يسرا صاحبة الفضل وولاد رزق يُفيد صناعة السينما
  • رمضان 2025.. باسم سمرة يتعاقد رسميا على العتاولة 2
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • محمد هنيدي يلتقي بجمهوره على مسرح بكر الشدي بمسرحية "ميوزيكال سكول"
  • فيلم ولاد رزق 3 يتخطى الـ 140 مليون بالسينمات السعودية