قُتل جندي فرنسي من القوات الخاصة، خلال عملية عسكرية مشتركة مع القوات العراقية ضد تنظيم الدولة في شمال العراق.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية، إن أربعة جنود فرنسيين وخمسة جنود عراقيين أصيبوا بجراح في الاشتباك الذي وقع في منطقة ريفية بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وذكرت أن وحدة من الجنود الفرنسيين نفذت عملية استطلاع على بعد 100 كليومتر شمال بغداد لدعم القوات العراقية، وقامت "مجموعة من الإرهابيين" المتحصنين بمهاجمة القوات العراقية، ورد الجنود الفرنسيون على الفور لدعم الشريك.



وقال بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، الثلاثاء، إن "الرقيب نيكولا مازييه من فرقة المظليين رقم 10، قُتل أمس (الاثنين) في العراق بينما كانت وحدته تدعم وحدة عراقية في عملية لمكافحة الإرهاب".

وبحسب البيان، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعمه للوحدة المشاركة في العملية، وخاصة رفاق الرقيب مازييه الذين أصيبوا إلى جانبه (دون تحديد عددهم).


وجدد ماكرون "عزم فرنسا على مكافحة الإرهاب إلى جانب العراق"، وفق المصدر ذاته.

من جانبه، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بيانا قال فيه إن الأخير تلقى اتصالا هاتفيا من ماكرون.

يشار إلى أن جنديين فرنسيين قتلا في العراق الشهر الجاري، أحدهما في حادث سير، والآخر "خلال تمرين عملياتي".

وينتشر حوالي 600 جندي فرنسي في المنطقة يعملون في إطار عملية الشمال، وهي عملية تهدف لاحتواء تمدد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، ودعم القوات العراقية

وتتولى فرنسا إلى جانب مشاركتها ضمن التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، مهام تدريب جنود عراقيين على القتال، حيث أعلنت جولة جديدة منها في تموز/ يوليو الماضي خلال زيارة أجراها وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنو إلى بغداد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جندي فرنسي العراقية تنظيم الدولة العراق محافظة صلاح الدين تنظيم الدولة جندي فرنسي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القوات العراقیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة

ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 675 منذ السابع من "أكتوبر"

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي في عملية طعن مستوطنة "كرميئيل" شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرقيب ألكسندر ياكيمينسكي 19 سنة، مننهاريا، سائق شاحنة ثقيلة في الكتيبة 71، اللواء 188، قُتل في عملية طعن في كرميئيل.

اقرأ أيضاً : بالفيديو - عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 675 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 321 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,049 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 600 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,426 إصابة طفيفة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخرين جراء قصف من الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بعملية طعن في الجليل
  • مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل
  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة