قالت الكاتبة عزة الزفتاوي، المقيمة في بريطانيا، إنه منذ حوالي 10 أيام تم الاعلان في بريطانيا عن اختفاء 2000 قطعة من المتحف البريطاني، يرجع تاريخها لأكثر من 3 قرون، تتضمن احجارا كريمة، وقطعا ذهبية وكذلك زجاجا.

وأضافت الزفتاوي، خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر"، الذي يُبث على قناة "CBC"، أن القطع المسروقة لم تكن معروضة للجمهور وإنما كانت موجودة بالمخازن، موضحة أن وسائل الاعلام البريطانية اعلنت أن عمليات اختفاء التماثيل بدأت في عام 2019، واستمرت مع فترة كورونا.

وتابعت: بعض الفرق العاملة بالمتحف هي من كشفت واقعة السرقة، مؤكدة أن مدير المتحف قدم استقالته على الفور بعد اكتشاف واقعة السرقة، واعترف أن الاجراءات لم تكن كافية لمنع هذه السرقة، مشيرة إلى أنّ هناك فرقا من الاثار تعكف في الوقت الحالي على تقييم هذه القطع المسروقة.

وقالت الكاتبة عزة الزفتاوي، إن هناك قسما فرعونيا مصريا موجودا في متحف بريطانيا، ولكن ليس كل القطع الأثرية الفرعونية هي فقط المعروض، فمنها ما هو موجود  حتى الآن، مؤكدة أنه لم يتم تحديد هوية الاثار المسروقة ولا تابعة لأي حضارة او دولة، وحتى الآن لا توجد تفاصيل حول وجود آثار مصرية مسروقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف البريطاني برنامج من مصر مدير المتحف البريطاني الاعلامي عمرو خليل توك شو

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف حقيقة ما تم تداوله على إحدى الحسابات بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن إدعاء إحدى السيدات بإلقاء القبض على زوجها دون وجه حق بالقاهرة.
 


بداية الواقعة عندما تداول أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو يتضمن إدعاء إحدى السيدات بقيام رجال الشرطة بالقاهرة بإلقاء القبض على زوجها دون وجه حق بمنطقة الزاوية بالقاهرة.


وبالفحص تبين أنه بتاريخ 25 الجارى تمكنت قوة أمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط زوج المذكورة (عاطل سبق ضبطه وإتهامه فى عدد (3) قضايا "مخدرات- شروع فى قتل" ، وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض – مبلغ مالى).

 

وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى حينه.. وعرضه على النيابة العامة التى قررت إستمرار حبسه. 

 

الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر الداخلية تضبط كيانا تعليميا وهميا بمنطقة الزيتون الداخلية تضبط قائد أتوبيس لسيره عكس الاتجاه بأكتوبر شهادات مزورة.. الداخلية تضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالأزبكية

مقالات مشابهة

  • فنانة مصرية تكشف كيف غيرت الكلاب حياتها وأعادتها إلى الصلاة (شاهد)
  • شرطة ديالى تكشف حقيقة هجوم هبهب
  • ‎إعلامية مصرية تكشف تفاصيل حالتها الصحية بعد خضوعها لـ10 عمليات
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق
  • خلل يصيب طائرة “الخطوط الليبية” جواً، والشركة تكشف التفاصيل
  • مؤلفة مُسلسل إيمان العاصي تكشف لـ24 حقيقة وجود جزء ثاني
  • العثور على جثمان شخص بطريق الإسماعيلية.. الداخلية تكشف التفاصيل
  • مذكرة تفاهم بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك -التفاصيل الكاملة
  • الأمم المتحدة للمرأة تكشف آثار الحرب في غزة على صحة النساء
  • الشركة القابضة تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب