يمانيون..
عُقد، اليوم ، اللقاء السنوي الثالث لاستعراض ما تم تنفيذه من المشاريع على مستوى قطاعات ومديريات محافظة صنعاء للعام 1444ه‍ تحت شعار ” يد تبني ويد تحمي”.

وعبر رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور في كلمة له عن شكره للأخوة في محافظة صنعاء على ما أنجزوه طيلة عام كامل من الإنجازات في مختلف المجالات

وقال بن حبتور: أن محافظة صنعاء صعبة تضاريسها وأي عمل فيها سيلمسه المواطن بشكل مباشر وهي محافظة معطاءة برجالها الذين وقفوا مع ثورة21 سبتمبر وجميع الثورات.

من جهته شدد عبدالباسط الهادي محافظ محافظة صنعاء على أهمية هذا اللقاء وهذا الجهد لنجسد جزء من المسؤولية على مستوى المحافظة أو في المديريات وهو رسالة للعدو أننا لن ندخر جهداً في مسار التنمية والبناء.

وقال محافظ صنعاء: سنحول جميع التهديدات إلى فرص نترجمها في الواقع العملي وسنستمر في العطاء ونعالج القصور ونتدارك الخلل.

وأضاف أن خارطة أداء الأعمال المنجزة في صنعاء حققنا منها جزء من الإصلاحات وسد الكثير من الفجوات التي سببتها ثمان سنوات من العدوان والحصار.

بدوره أوضح ديوان المحافظة أن عدد المشاريع الممولة محليا بلغ 243 فيما بلغ عدد المشاريع الممولة مركزياً وخارجياً ومن الصناديق والمنظمات والهيئات والمؤسسات 169 مشروعاً.

وبين ديوان المحافظة أن عدد المبادرات المجتمعية الذاتية بلغ 416 فيما بلغ عدد مشاريع المياه 124 مشروعاً

ونوه إلى أن عدد القضايا الاجتماعية التي تم حلحلتها بالمحافظة بلغ 5,088 قضية في جميع مديريات المحافظة وتم إحالة 1,184 قضية منها إلى الجهات المختصة، مشيرا إلى أن قيادة المحافظة تمكنت من حلحلة 60 قضية ثأر منها 45 قضية تم حلها نهائياً و 6 قضايا انتهت بصلح

ولفت إلى أن عدد مشاريع التدخلات الإنسانية بلغ 781 مشروعاً للتخفيف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة في مديريات المحافظة.

وأشار إلى أن عدد الشكاوى التي تلقتها الإدارة العامة للشكاوى بالمحافظة خلال العام 1444ه‍ وصل إلى ( 2,444) شكوى تم تنفيذ 2418 منها.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محافظة صنعاء إلى أن أن عدد

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم، المهندس عمر الجندي، نقيب الفلاحين بجنوب سيناء، وذلك في إطار اللقاءات المتعددة والمستمرة للتعرف على مطالب وأهالي المحافظة واستطلاع التحديات التي تواجههم ومقترحات حلولها.

وفي بداية اللقاء استهل نقيب الفلاحين اللقاء بتهنئة المحافظ علي توليه المسؤولية بجنوب سيناء، وهنأه بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وخلال اللقاء استمع محافظ جنوب سيناء، لعدد من المطالب الخاصة بالمزارعين بالمحافظة عامة ومنطقة مصيعد بطور سيناء خاصة، و منها الملفات المتعلقة بالاعتداد بالملكية، ومطالب بتوقيع العقود من قبل المحافظة للمواطنين الذين تم الاعتداد بملكيتهم، وعدد من الملفات الأخرى المتعلقة بهيئة التنمية الزراعية.

وفي ختام اللقاء أكد محافظ جنوب سيناء أن جميع هذه المطالب سيتم دراستها من قبل المختصين وبناءً على تلك الدراسة سيتم اتخاذ القرارات المناسبة لصالح المواطن بما لا يخل بالقوانين ويتواكب مع سياسة الدولة في التسهيل علي المواطنين وأداء الخدمات المقدمة بسهولة وجودة عالية.

ونوه المحافظ على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهالي سيناء وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية سيناء التي تعد من أهم مقوماتها التنمية الزراعية.

مقالات مشابهة

  • عمرو الورداني: عمل السمسار جائز وماله حلال
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • الفريق الحركي يطالب بالتحقيق في صفقات الأوقاف
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • مبادرة «بداية» في محافظة قنا.. نشاطات مكثفة وقوافل طبية
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و57 جريحاً
  • محافظ الجيزة يجري لقاءات دورية بالمواطنين والاستماع إلى شكاواهم وحلها
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء