زنقة 20:
2024-10-01@21:48:31 GMT

بوتين يغيب عن جنازة قائد فاغنر

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

بوتين يغيب عن جنازة قائد فاغنر

زنقة 20 ا متابعة

أُقيمت، اليوم الثلاثاء، مراسم خاصة لجنازة قائد “مجموعة فاغنر” يفغيني بريغوجين الذي لقي مصرعه في حادث تحطم طائرة الأسبوع الماضي، في حين أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا يعتزم حضور الجنازة.

وقالت شركة “كونكورد” على تطبيق “تليغرام”، إن مراسم وداع بريغوجين كانت خاصة، ويمكن للراغبين في وداعه الذهاب إلى مقبرة بوروخوفسكوي في سان بطرسبرغ”.

في السياق ذاته، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إن بوتين لا يعتزم حضور الجنازة. وصرح بيسكوف للصحفيين بأن الكرملين ليس لديه علم بترتيبات الجنازة، قائلًا، إنها مسألة تخص العائلة.

ولقي بريغوجين حتفه عندما تحطمت طائرة خاصة الأسبوع الماضي، بعد شهرين من تمرد مسلح نظمته مجموعته ضد قادة الجيش الروسي، استولت فيه على مدينة روستوف جنوب البلاد، وتقدمت باتجاه موسكو قبل أن تتراجع وهي على بعد مئتي كيلومتر من العاصمة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1 في المئة إلى 2658 دولارا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي عقب سلسلة مكاسب استمرت سبع جلسات متتالية في عمليات جني أرباح واسعة شهدها المعدن الأصفر.

وقال تقرير متخصص صادر عن شركة (دار السبائك) الكويتية اليوم الأحد إنه على الرغم من هذا الانخفاض الطفيف فإن الذهب تمكن من تحقيق مكاسب لثلاثة أسابيع بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار بنسبة 15ر0 في المئة.

وأوضح التقرير أن الذهب تأثر ببيانات مكتب التحليلات الاقتصادية الأمريكي التي أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (التضخم) في شهر أغسطس الماضي بنسبة 2ر2 في المئة على أساس سنوي مقتربا بذلك من الهدف المحدد من المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) عند 2 في المئة في وقت سجل مؤشر ثقة المستهلكين ارتفاعا “ملحوظا” الشهر الجاري ليصل إلى 1ر70 نقطة.

وذكر أن أسعار الذهب بلغت أعلى مستوى لها عند 2672 دولارا للأونصة قبل تراجعها إلى 2648 دولارا مع عمليات جني الأرباح من المتداولين مبينا أن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفض بخمس نقاط أساس.

وعلى الصعيد الجيوسياسي لفت التقرير إلى “ازدياد التوترات بين إسرائيل ولبنان مع احتمال امتداد الصراع إلى هجوم بري علاوة على تصاعد الهجمات على السفن في البحر الأحمر لكن على الرغم من هذه التوترات الحادة لم يكتسب الذهب الزخم بسبب عمليات جني الأرباح”.

وعلى المستوى المحلي أشار إلى أن سعر الذهب عيار 24 استقر عند 320ر26 دينار للجرام فيما سجل الذهب عيار 22 نحو 125ر24 دينار للجرام فيما استقرت الفضة عند 351ا دينار للكيلوجرام.

المصدر كزنا الوسومأسعار الذهب التضخم الدولار

مقالات مشابهة

  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • الكرملين: ليس لدى بوتين خطط للاتصال بنتنياهو حاليا
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • أين سيدفن جثمان حسن نصر الله وموعد الجنازة؟.. سؤال يثير الجدل في 3 دول
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة- عاجل
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”