أقر مجلس جامعة الملك خالد في اجتماعه الذي عقده، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الجامعة، فالح بن رجاء الله السلمي، إنشاء مركز خاص يعنى بالملكية الفكرية.

وأوضح أمين المجلس، حامد بن مجدوع القرني، أن المجلس وافق على ابتعاث وتمديد ابتعاث وإنهاء ابتعاث وإلحاق عدد من المعيدين والمحاضرين، ومنح درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه لعدد من طلاب وطالبات الدراسات العليا.

أخبار متعلقة سفارة المملكة في جورجيا تحذر المواطنين من سوء الأحوال الجوية/ عاجلفيديو| "اليوم" ترصد الإقبال الكثيف على طباعة المقررات الإلكترونية

15 ألف مستفيد من الخدمات التقنية بـ #جامعة_الملك_خالد مع مطلع العام الجامعي 1445هـ#اليومhttps://t.co/RbI4JBFazj— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2023جامعة الملك خالد

أكد "القرني"، الموافقة على اتفاقية خدمات بين الجامعة والهيئة السعودية للملكية الفكرية بشأن إنشاء مركز افتراضي لدعم الملكية الفكرية في الجامعة كجهة مستضيفة.

كما تمت الموافقة على تعيين عدد من المتقدمين لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس برتبة "أستاذ مساعد" بنظام العقود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس أبها جامعة الملك خالد الملكية الفكرية أخبار السعودية التعليم

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية

 

صحار- الرؤية

تنظم جامعة صحار منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بسلطنة عمان، وذلك يومي 2 و3 سبتمبر الجاري بالحرم الجامعي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمنظمة العالمية للملكية الفكرية  "الوايبو".

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أهمية حماية الملكية الفكرية كأداة لتعزيز الابتكار ودعم الباحثين والمبتكرين في البلاد، إذ يأتي المنتدى تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويتخلل المنتدى مشاركة عالمية من الخبراء والباحثين والمختصين في مجال الملكية الفكرية من داخل السلطنة وخارجها، ويتناول عدة محاور تتعلق بالملكية الفكرية والبحث والابتكار "منظور الحكومة في سياق رؤية عُمان 2040"، وجعل سياسة الابتكار تعمل لصالح التنمية "رؤى من تقرير الملكية الفكرية العالمي 2024"، والتكنولوجيا الفائقة والملكية الفكرية ونظام المعرفة المفتوحة، وتحديات الملكية الفكرية في عصر الذكاء الاصطناعي، ونقل الأفكار من البحث إلى السوق.

ويتضمن المنتدى ورش عمل وجلسات حوارية تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات، وتوفير منصة للباحثين لعرض أفكارهم ومشاريعهم، حيث يسهم هذا الحدث في تعزيز الوعي بأهمية الملكية الفكرية ودورها في دعم الابتكار والتنمية المستدامة في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • قانون حماية الملكية الفكرية: خطوة نحو الابتكار أم عقبة أمام الإبداع؟
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة