أفادت فضائية etc خلال برنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية أنجي أنور أن هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين بأن ال ٧٢ ساعة القادمة هنا الأصعب في أغسطس، حيث تشهد البلاد أرتفاع طارئ في درجات الحرارة خلال ال ٧٢ القادمة.

الأرصاد تحـذر: ارتفاع بدرجات الحرارة يبدأ غدا، والعظمى بالقاهرة تقفز لـ40 درجة خلال يومين

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه سوف تسود أجواء حارة على كافة أنحاء البلاد، مع أرتفاع شديد نسب الرطوبة مما يزيد الشعور بأرتفاع درجات الحرارة ويأتي هذا الأنقلاب بدرجات الحرارة بسبب منخفض الهند الموسمي.


وكشفت هيئة الأرصاد أن البلاد سوف تشهد أرتفاعا يصل ل ٤٠ درجة مئوية يومي الخميس والجمعة القادمين، وسوف تتخطي درجات الحرارة ال ٤٠ درجة على محافظات الصعيد.


ونصحت الإعلامية أنجي أنور بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة الأيام المقبلة خاصة في فترات الظهيرة، مشددة على كثيرة شرب السوائل والعصائر والمياة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أغسطس الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية تحذر ٤٠ درجة مئوية ٧٢ ساعة القادمة محافظات الصعيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)

كشف محمود القباني عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد) الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا  السواحل الشمالية تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة 

وقال القباني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ونهاد سمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة وذلك لتواجد البحر، موضحًا أن محافظات بورسعيد ومطروح والإسكندرية الأكثر تأثرا بالرطوبة والتي قد تصل إلى 90% خلال فترات الليل.

وتابع: «نسب الرطوبة تنخفض تدريجيا بالمحافظات الداخلية، منوهًا إلى أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد».

وأكمل: «درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، وعلى القاهرة الكبرى تصل إلى 35».

ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط أو البحر الأحمر ناتج عن وجود نشاط للرياح

وأردف: «ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط أو البحر الأحمر ناتج عن وجود نشاط للرياح، حيث تصل سرعة الرياح إلى 60 كم\س، منوهًا إلى أن هذا المعدل عالي ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل».

واستطرد محمود القباني: «اليوم وغد الأحد سيكون أقل معدلات للدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك ارتفاع تدريجي في قيم درجات الحرارة مرة أخرى وذروة الموجة الحارة ستكون نهاية الأسبوع الجاري». 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان