أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة لـ الشركة القابضة للتشييد والتعمير احدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن توقيع بروتوكول أرض منطقة هليوبارك بمدينة القاهرة الجديدة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتفاوض بشأن بيع قطعة الأرض البالغة مساحتها 1695 فداناً بالأمر المباشر.

وقالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تتكون من 6 أعضاء يخص كل طرف ثلاثة أعضاء لمتابعة تنفيذ بنود البروتوكول، وإدخال ما يلزم من تعديله، مشيرة إلى أن القيمة النهائية للبيع لم تحدد بعد.

وكانت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وضحت، أمس الاثنين، أن البروتوكول سينظم آليات وإجراءات دراسة العرض المقدم من هيئة التأمين الاجتماعي والتصرف وحقوق والتزامات كل طرف فيه خلال مدة سريان البروتوكول.

شركة مصر الجديدة للإسكان تعلن قبول استقالة العضو المنتدب الشروط والمستندات المطلوبة للتمويل العقاري من بنك الإسكان والتعمير

ومن المقرر دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد بعد الاتفاق النهائي لما تسفر عنه شروط البروتوكول لإعمال شؤونها للنظر في أمر التصرف بالبيع بالأمر المباشر بالقيمة التي سيتم التوافق عليها.

وأشارت، إلى أن أرض هليوبارك ضمن الأصول المتداولة (مخزون الأراضي) المدرج بالقوائم المالية للشركة في 30 يونيو 2023.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير صافي ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتمتلك الشركة القابضة للتشييد والتعمير نحو  (72.251%) من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير وزارة قطاع الاعمال شركات قطاع الاعمال مصر الجدیدة للإسکان والتعمیر ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت، لتعزيز التعاون في مجال التحول الرقمي والابتكار التقني.

يأتي ذلك في إطار تعزيز مسيرة الابتكار والتحول الرقمي في دبي، وتسريع تحول الإمارة إلى واحدة من الاقتصادات الرقمية الرائدة في العالم، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 .
وتهدف هذه الشراكة إلى استكشاف فرص جديدة لتطوير المهارات الرقمية، وتحقيق أهداف الاستدامة من خلال استخدام أحدث التقنيات، من خلال الاستفادة من مجموعة تقنيات مايكروسوفت القوية في المجالات التقنية والخدمية.

وبموجب الاتفاقية ستعمل مايكروسوفت على تقديم الحلول المبتكرة وتعزيز الخبرة المتخصصة وتوفير ممارسات متطورة في المجالات الرقمية الرئيسية مثل الأتمتة والبيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها .. كما ستعمل مايكروسوفت على الاستفادة من أدواتها المتنوعة للتأكد من تطبيق معايير الاستدامة. 
وتشمل مذكرة التفاهم تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية متخصصة لتطوير المهارات الرقمية للموظفين، بالإضافة إلى استكشاف مشاريع مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة العملاء من خلال تقديم خدمات مرنة وقابلة للتوسع تعتمد على تقنيات السحابة.

مقالات مشابهة

  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضربة حاسمة لتجار الأخضر.. الداخلية تضبط 18 مليون جنيه آخر 24 ساعة
  • سداد رسوم دراسية لأيتام ” التمكين الاجتماعي ” بما يزيد على 5 مليون درهم
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • «القابضة للري والصرف» تتمكن من سداد 112 مليون جنيه مديونات
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه