رصدت قناة العربية، أول رد فعل من الأهلي على استدعاء 4 لاعبين من صفوفه لمنتخب مصر من أجل مباراة إثيوبيا المقبلة، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وسط محاولات من جانب المارد الأحمر لاستبعاد لاعبيه من هذه المباراة بحجة أن المنتخب قد تأهل بالفعل للبطولة في الفترة الحالية. 

الأهلي يعلن عن اعتراضه على طريقة تعامل اتحاد الكرة 

وجاء في تقرير قناة العربية، أنه بعد إعلان النادي الأهلي إرسال طلب رسمي لاتحاد الكرة باستثناء لاعبيه من التواجد بالقائمة بعد ضمان منتخب مصر التأهل لكأس الأمم الأفريقية قبل لقاء إثيوبيا المقبل، تفاجأ الأهلي بضم أربع لاعبين لقائمة منتخب مصر التي أعلن عنها روي فيتوريا خلال الساعات القليلة الماضية لشهر سبتمبر من أجل مواجهة كلا من تونس وإثيوبيا.

 

وأضاف التقرير، أنه وفقا لمصدر من داخل النادي الأهلي أكد في تصريحات له أن اتحاد الكرة عرض عليه فكرة ضم اللاعبين الأربعة بحيث يتم ترك ثلاث لاعبين عقب مباراة إثيوبيا مع استمرار محمد عبد المنعم فقط لمواجهة تونس، إلا أن المارد الأحمر رفض المقترح، وتمسكوا بطلب عدم استدعاء اللاعبين لكلا المباراتين. 

وأضاف المصدر في تصريحاته، أن الأهلي فوجئ بضم الأربع لاعبين لقائمة منتخب مصر، مشيرًا إلى أن هناك حالة من القلق داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي من إمكانية إصابة اللاعبين الأربعة مع المنتخب، في ضوء خوض مباريات رسمية وودية دون مراعاة الجانب البدني. 

وأتم المصدر تصريحاته قائلا: "اشمعنا الزمالك.. ليه اتحاد الكرة متعاملش معانا مثلما فعل مع الزمالك، عندما أخرج لاعبيه من معسكر منتخب مصر من أجل بطولة ودية زي كأس سوبر لوسيل، في حين أن النادي الأهلي سيلعب بطولة رسمية قارية وهي كأس السوبر الأفريقي، والتي يمثل فيها الأهلي الدولة المصرية". 

وفي سياق منفصل، كان روي فيتوريا، المدير الفني لصفوف منتخب مصر، قد أكد خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي أنه قد تلقى بالفعل عرضًا للتدريب داخل صفوف الدوري السعودي، ألا أنه قام برفض العرض، وأعلن تمسكه بالاستمرار مع منتخب مصر خلال الفترة الحالية، إذ أنه يرغب في استكمال التجربة في الفترة الحالية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى منتخب مصر كأس الأمم الافريقية النادي الأهلي روي فيتوريا كأس السوبر الأفريقي محمد عبد المنعم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل | لجنة الانضباط توقف ثلاثي مجلس الأهلي ورئيس بيراميدز.. ورد حاسم من اتحاد الكرة

كشف الإعلامي محمد الليثي، القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تخص العقوبات التي تخض مباراة الأهلي وبيراميدز، والتي أقيمت في دوري NILE في الموسم الماضي.

وقال «الليثي» في تصريحات لبرنامج «الهدف» عبر قناة «أون تايم سبورتس 1»: «لجنة الانضباط اتخذت قرارات بإيقاف خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي وعضوي المجلس محمد سراج ومحمد الجارحي، كما أصدرت قرار بإيقاف ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، بالإضافة لمعاقبة مروان حمدي بالإيقاف 6 أشهر».

رد حاسم من الجبلاية

وأتم الليثي تصريحاته قائلًا: «لجنة الانضباط بتفاجئت برد مجلس إدارة اتحاد الكرة، وطالتبهم بمراجعة هذه العقوبات التي يراها الجبلاية أنها صعبة ومجحفة ومن الممكن أن تتسبب في أزمة والكرة المصرية على بدايات موسم جديد عبر كأس السوبر المصري.

شكاوى متبادلة بين الأهلي وبيراميدز

وكان مجلس إدارة ناديي الأهلي وبيراميدز قد تقدما عقب مباراتيهما في الموسم الماضي بشكاوى للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة، حيث طالب كل طرف بعقوبة على الآخر.

 

مقالات مشابهة

  • الجبلاية تخطر الزمالك باستدعاء لاعبين لمنتخب 2007
  • استدعاء 5 لاعبين من الزمالك لمنتخبات الشباب والناشئين
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • أهداف فوز الأهلي على الزمالك في قمة الكرة النسائية
  • عاجل.. أول رد من الأهلي على عقوبات مباراة بيراميدز.. طلب خاص لاتحاد الكرة
  • عاجل | لجنة الانضباط توقف ثلاثي مجلس الأهلي ورئيس بيراميدز.. ورد حاسم من اتحاد الكرة
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين وائل رياض مدير فني لمنتخب مصر (طالع التفاصيل)
  • 7 لاعبين من الأهلي خارج حسابات منتخبهم
  • اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالي
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى