بوابة الوفد:
2024-07-07@03:01:41 GMT

قصر ثقافة اسيوط يلقي الضوء على قضايا المرأة

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أطلق فرع ثقافة أسيوط، برئاسة ضياء مكاوي، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد. جاء ذلك استجابةً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتعليمات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وبالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وفي هذا الإطار، عُقدت محاضرة تثقيفية في قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان، بعنوان "أضرار الزواج المبكر وختان الإناث". قدمت هذه المحاضرة رشا أبو العلا، حيث قدمت مجموعة من النصائح الهامة حول مخاطر الزواج المبكر وأضراره. كما تطرقت المحاضرة إلى قضية ختان الإناث، التي تشكل تحديًا كبيرًا في صعيد مصر. وأكدت على أهمية توعية السيدات بمخاطر ختان الإناث والأضرار النفسية المرتبطة به.

كانت هذه المحاضرة فرصة للنقاش وتبادل الآراء حول هذه القضايا الهامة والحساسة، وقد حظيت بمشاركة جمهور كبير من المهتمين والمعنيين بالموضوع.

تأتي هذه الفعالية في إطار جهود الدولة المستمرة لرفع مستوى التوعية بقضايا الزواج المبكر وختان الإناث، وتعزيز الوعي بأضرارهما في المجتمع المصري. كما تؤكد على أهمية دور المؤسسات الثقافية في تنظيم الفعاليات التثقيفية والتوعوية لنشر الوعي وتعزيز القيم الاجتماعية.

من المتوقع أن تقدم فروع ثقافة أسيوط وغيرها من الفروع الثقافية العديد من الفعاليات المتنوعة خلال فصل الصيف، سعيًا لتحقيق الفائدة الثقافية والترفيهية للجمهور وتنمية وعيهم الثقافي.

قصر ثقافة اسيوط يلقي الضوء على قضايا المرأة قصر ثقافة اسيوط يلقي الضوء على قضايا المرأة قصر ثقافة اسيوط يلقي الضوء على قضايا المرأة قصر ثقافة اسيوط يلقي الضوء على قضايا المرأة قصر ثقافة اسيوط يلقي الضوء على قضايا المرأة قصر ثقافة اسيوط يلقي الضوء على قضايا المرأة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

من مرقد الخميني.. بزشكيان يلقي أول خطاب ويشكر المرشد

ألقى الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، اليوم السبت، أول خطاب له في المنصب من مرقد الإمام الخميني، في إشارة رمزية على التزامه بالنظام الإسلامي في إيران.

وقال بزشكيان إنه لم يكن هنا لولا "حكمة المرشد الأعلى علي خامنئي"، مشيدا بالأجواء التي جرت فيها الانتخابات.

وتعهد الرئيس الجديد أمام مرقد الخميني بمواصلة "مسيرة شهداء الجمهورية الإسلامية".

 وتوجه إلى الشعب الإيراني بالقول إن "اليوم نبدأ فصلا جديدا لتنفيذ مطالب الإيرانيين المشروعة".

ودعا المجلس التشريعي إلى التناغم مع الحكومة القادمة لتخطي العقبات، وأن "نفتح صفحة جديدة ونتحد من أجل الوطن".

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • من مرقد الخميني.. بزشكيان يلقي أول خطاب ويشكر المرشد
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة