أكد وزير الشباب الليبي، القائم بأعمال وزير الخارجية، فتح الله الزني، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية، معربا عن شجبه واستنكاره لقاء وزيرة الخارجية الليبية المقالة بوزير خارجية الاحتلال.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء، في مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان، على هامش النسخة الثانية من قمة قازان للشباب 2023.

كما أكد على الموقف الرسمي والشعبي الليبي الثابت تجاه التطبيع مع الاحتلال، لافتا إلى أن التطبيع مع دولة الاحتلال غير وارد إطلاقًا.

وأكد الوزير الزني دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بإقامة دولته المستقلة وفق ما أقرته قرارات الشرعية الدولية.

بدوره، ثمن الفريق الرجوب الموقف الليبي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين.

وأكد الرجوب تطلع فلسطين لتعزيز التعاون الشبابي والرياضي مع ليبيا، موجها الدعوة للوزير الزني لزيارة فلسطين والإطلاع على الواقع الشبابي والرياضي فيها.

 

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين

الوحدة نيوز/ وجه وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وجمهورية الصين الشعبية ووانغ يي.

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم “2739” لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، “أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل”.

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري