تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 21 إلى 27 غشت، من تسجيل 38 ألفا و827 مخالفة، وإنجاز 6 آلاف و107 محاضر أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 32 ألفا و720 غرامة صلحية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، الثلاثاء، أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 6 ملايين و947 ألفا و600 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5 آلاف و388 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6107 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 219 مركبة.

إلى ذلك، لقي 23 شخصا مصرعهم، وأصيب 2260 آخرون بجروح، إصابات 94 منهم بليغة، في 1620 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية خلال الفترة نفسها.

وعزا المصدر ذاته، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر .

كلمات دلالية المغرب حوادث طرق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حوادث طرق

إقرأ أيضاً:

أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي 5,107,933 مصلياً وزائراً، وسط خدمات متكاملة وفرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أن 582,361 زائراً تشرفوا بالسلام على الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وصاحبيه ـ رضوان الله عليهما ـ كما أدى 259,459 مصلياً الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

اقرأ أيضاًالمملكةالمحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أن مياه زمزم المستهلكة بلغت 1570 طناً، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 135,056 زائراً من جنسيات مختلفة، إضافة إلى توزيع 140,822 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

وشملت خدمات التعقيم والتطهير استخدام 1,684,346 لتراً من المنظفات، لتنفيذ برنامج تطهير وتعقيم المسجد النبوي وساحاته، كما أجرت إدارة المختبرات في المسجد النبوي فحص وتحليل 219 عينة، ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • أونروا: 85 ألف شخص غادروا «الشجاعية» شرقي غزة خلال الأسبوع الماضي
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • «أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو