ترأس اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا اجتماع اللجنة العليا للبت في طلبات التقنين على أراضي أملاك الدولة، حيث شدد على أهمية تكثيف وتسريع وتيرة العمل بملف التقنين ، تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

 

وتشجيع المواطنين ، على سرعة إنهاء واستكمال باقي إجراءات التقنين ، من خلال توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم ، وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، وجاء ذلك بحضور اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد  إيهاب بكري المستشار العسكري للمحافظة، وممثلى مديرية الأمن والمديرية المالية ، وإدارة أملاك الدولة بالمحافظة ، وممثلى الشباب من أعضاء اللجنة .

 

وتناول الإجتماع، استعراض مؤشرات الأداء، والموقف النهائي والملفات المتبقية،  ونسب التنفيذ والإنجاز في المعاينات ، والموقف التعاقدي، وعرض حالات تقنين الأوضاع الوارد الموافقة عليها من إدارة المساحة العسكرية ، تمهيدا لإتخاذ إجراءات التقنين لهذه الحالات وتحرير عقود لها ، و خلال الإجتماع تم الموافقة على السير في إنهاء إجراءات تقنين10 حالات بالظهير الصحراوي الشرقي والغربي بنطاق المحافظة ، والمستوفاة لجميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنين.

 

كما وجه المحافظ ، بضرورة التنسيق الكامل مع مسئولي التقنين بالمحافظة ، ورؤساء الوحدات المحلية للإنتهاء من عقود المواطنين الجادين ، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة، مشددا المحافظ ، على ضرورة استرداد كافة أراضي الدولة ، والتي لم يتقدم واضعو اليد عليها بطلبات لتقنينها، أو الأراضي التي تم رفضها من قبل هيئة المساحة العسكرية ، أو التي تم رفض التظلمات الخاصة بها، وكذلك الطلبات غير الجادة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أراضي أملاك الدولة التقنين اللجنة العليا محافظ المنيا أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا اليوم الاحد بتنفيذ إزالة فورية ل٦ حالات تعدى بالبناء المخالف على أراضى زراعيه بقرى المنيا، تنفيذا لتوجيهات اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا وتأكيده على المتابعة المستمرة لكافة أشكال التعدى للقضاء على البناء العشوائي.

قال عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا أن قرى تله ونزلة حسين والبرجايه تمكنت اليوم من رصد وتنفيذ ازاله فورية ل٦ حالات تعدى بالبناء المخالف على أراضى زراعية بمساحة ٧٠٢متر وتم التعامل الفورى معهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقضاء على البناء العشوائي واحتراما لسلطة القانون دون استثناء أحد.

اشرف على الحملة محمود ابو كريشه ، هبة سيد نواب رئيس مركز ومدينة المنيا ومحمد سميح ، محمود وفيق ، اشرف فرغلى رؤساء المجالس المحلية وقسم التنظيم.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يؤكد على تحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنين
  • وزير الزراعة يوجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي
  • رفع 200 حالات إشغال بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية في العمرانية بالجيزة (صور)
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • تقرير رسمي يكشف احتلال 61 مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة