في إطار توجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وبتكليف من المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط، تم تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء. وتم توجيه تعليمات من ايمن احمد مدير ادارة التموين بمدينة البداري بالتنسيق مع مركز ومدينة البداري ومباحث تموين أسيوط.

وفي سياق ذلك، تم ضبط وتحرير 12 محضراً لبيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي، حيث تم ضبط 140 علبة سجائر محلية بمعدل 140 علبة، وتم أيضًا تحرير محضر ضبط لغش تجاري يتعلق بـ 170 علبة زبادي منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 100 زجاجة زبادو منتهية الصلاحية.

وتأتي هذه الحملات ضمن جهود السلطات المحلية في أسيوط لضبط الأسواق ومكافحة الغلاء، حيث يتم العمل على تنظيم إجراءات رقابية مشددة لضمان توفر المنتجات الغذائية والسلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار تأمين السلع الأساسية والمنتجات الغذائية بما يحفظ مصلحة المواطنين، والقضاء على التجاوزات والممارسات غير القانونية التي تؤثر سلبًا على حياة المواطنين وتؤثر في استقرار الأسواق التموينية.

وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القوانين واللوائح ذات الصلة.

حملات تموينية في البداري لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وضبطت 13 محضر حملات تموينية في البداري لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وضبطت 13 محضر حملات تموينية في البداري لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وضبطت 13 محضر حملات تموينية في البداري لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وضبطت 13 محضر حملات تموينية في البداري لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وضبطت 13 محضر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للإطمئنان على جودة الخبز المنتج،كذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر،والحيلولة دون إحتكار السلع التموينية والأساسية ،والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

جاء ذلك خلال استعراضه لتقرير مديرية التموين عن جهود ضبط الأسواق والرقابة على المخابز،والذي قام باستعراضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، حيث تم تحرير 7 محاضر لمخالفات تموينية بالمخابز السياحية، شملت يبيع منتجات بأسعار تزيد عن التسعيرة المقررة، إنتاج خبز ناقص الوزن، كما تم ضبط 48 كيسًا من خلطة الدواجن الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم حمل شهادات صحية بمحلات الأغذية.

كما تم تحرير 23 محضرًا بالمخابز البلدية، تضمنت مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، وتدني مستوى النظافة العامة بتلك المخابز وأدوات العجين، وعدم إصدار بون صرف للمواطنين، وعدم وجود ميزان حساس داخل المخبز، بالإضافة إلى التصرف في 6 أجولة من الدقيق البلدي المخصص لحصة المخابز، زنة كل منها 50 كجم.

FB_IMG_1726487396091 FB_IMG_1726487384383 FB_IMG_1726487374385 FB_IMG_1726487371751 FB_IMG_1726487366343 FB_IMG_1726487369466

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز