كشف منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، حقيقة انخفاض السيارات بنسبة 60% خلال الفترة المقبلة بسبب انضمام مصر إلى تحالف "بريكس" الدولي.

وقال إن الرابطة لم تطلق تصريحات تتوقع انخفاض أسعار السيارات خاصة أنه لم يحدث أي تغيير على السياسات النقدية للدولة، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار بنسبة 10% نتيجة الانضمام.

من الدائرى لدريم.. حركة السيارات بطريق الواحات حركة السيارات بمحور صلاح سالم مساء اليوم

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الثلاثاء، أن الدولة ستظل في الأزمة طالما لم تنتج السيارات وتصدرها.

 

أسعار فلكية

وكان عمر بلبع رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، قال إن السوق: "يمر بمرحلة كارثية في سوق السيارات بعد جائحة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية، مرورا بارتفاع سعر صرف الدولار وتعويم الجنيه، وعدم توافر العملة وتراجع أعداد السيارات المستوردة". 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "كل ما ناخد نفسنا ونتفائل بحدوث انفراجة في سوق السيارات تحصل ظروف قدرية واقتصادية تزيد الأمور سوءا". 

وتابع: "لن يتعافى قطاع السيارات إلا بعد استقرار سعر الدولار وتوافر العملة بما يضمن جدية الاستيراد والتعامل مع الشركات الأم في الخارج لأن السيارات سلعة مرتفعة السعر لابد من فتح اعتمادات لها بشكل دوري، وتتوافر لها العملة الأجنبية بشكل قابل للتحكم وسلس".

وأكمل: "نصنع محليا ما بين 40 إلى 45% لذلك يجب أن يكون اهتمام بالمنتج المحلي من السيارات، وهذا يحتاج إلى جهد احترافي كبير في السوق".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعبة السيارات الاتحاد العام للغرف التجارية انخفاض السيارات بريكس منتصر زيتون

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم السبت في البنوك المصرية

سعر اليورو مقابل الجنية في البنوك.. شهد سعر اليورو مقابل الجنيه في البنوك المصرية خلال منتصف تعاملات اليوم السبت، استقرارًا، وسجل سعر العملة الأوروبية في البنك الأهلي المصري للشراء نحو 51.89، وللبيع نحو 51.73.

 

وفي هذا السياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية” سعر العملة الأوروبية خلال منتصف تعاملات اليوم السبت اخ يوم في العطلة الرسمية للبنوك، وتحرص الوفد على تقديم خدماتها السعرية والمصرفية وذللك بصورة لحظية للوقوف على أخر التطورات التي تشهدها اسعار العملات، وجاء سعره على النحو الآتي:

سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم السبت

 

سعر اليورو في البنك المركزي المصري

51.89 للشراء

51.73  للبيع

سعر اليورو في البنك الأهلي المصري

52.01  للشراء

51.86 للبيع

سعر اليورو في بنك مصر

51.94 للشراء

51.78 للبيع

سعر اليورو في بنك الإسكندرية

52 للشراء

51.81 للبيع

سعر اليورو في البنك التجارى الدولى

51.93 للشراء

51.76 للبيع

سعر اليورو في مصرف أبو ظبى الإسلامى

52.06 للشراء

51.90 للبيع

سعر اليورو في بنك البركة

52.06 للشراء

51.90 للبيع

سعر اليورو في بنك قناة السويس

51.92 للشراء

51.76 للبيع

 

وتراجعت العملة الامريكية مقابل الكثير من العملات وواصل الانخفاض الذي بدأه أمس الثلاثاء بعد تعليقات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، وقللت من أثر تقرير الوظائف المحلية القوي. وهبط الين بنحو 0.3 بالمئة إلى 161.94 مقابل الدولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 1986. كما سجل أدنى مستوى على الإطلاق عند 173.80 مقابل اليورو.

 

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 بالمئة إلى 105.61.

 

وارتفع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.0761 دولار.

 

وصعد الدولار الأسترالي 0.2 بالمئة إلى 0.668 دولار أمريكي، فيما انخفض اليوان في التداولات الخارجية إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر وسط مؤشرات على استعداد السلطات الصينية للسماح بتراجع العملة.

 

وأنهى اليوان جلسة التداولات المحلية عند 7.2734 مقابل الدولار في أضعف إغلاق منذ 14 نوفمبر.وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 بالمئة إلى 105.61.

 

مقالات مشابهة

  • سعر اليورو بمنتصف تعاملات اليوم السبت في البنوك المصرية
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • انخفاض سعر الدولار بختام تعاملات اليوم الخميس
  • بسبب ملهى ليلي.. الداخلية تكشف تفاصيل خناقة الساحل الشمالي
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار