ازدادت شدة العاصفة إداليا اليوم الثلاثاء وتحولت إلى إعصار مع توجهها ببطء نحو ساحل خليج فلوريدا حيث أصدر مسؤولون أوامر إخلاء ومناشدات لملايين السكان للاستعداد واتخاذ الإجراءات الاحترازية قبل وصول ما يمكن أن يكون إعصارا من الفئة الثالثة عند بلوغه اليابسة غدا الأربعاء.

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ومقره ميامي بأن إداليا من المتوقع أن يشتد على نحو مطرد قبل أن يضرب اليابسة صباح الغد.

أخبار متعلقة صناديق موز أم كوكايين؟.. ضبط نصف طن مخدرات في ألمانيا"الصحة العالمية" توقع اتفاقيات جديدة لمكافحة كورونا

القنصلية السعودية تدعو جميع المواطنين في #فلوريدا إلى توخي الحذر بسبب قرب العاصفة " #إيداليا " #اليوم
للمزيد: https://t.co/AcrevEphxm pic.twitter.com/LfvdG7jfcN— صحيفة اليوم (@alyaum) August 29, 2023العاصفة إداليا

حث رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا سكان الولاية المقيمين في المناطق المنخفضة على تنفيذ أوامر الاحتماء باللجوء إلى المناطق المرتفعة، محذرا من أن اشتداد العاصفة ربما يتسبب في فيضانات تهدد الأرواح.

وقال ديسانتيس في إفادة صحفية صباح اليوم الثلاثاء "إن أُمرتم بالإجلاء، فعليكم فعل ذلك الآن". وأضاف أن أوامر الإجلاء صدرت في 22 مقاطعة وتم فتح أكثر من 20 ملجأ للطوارئ.

وقال المركز إن إداليا تحولت إلى إعصار في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تصل إلى مستوى إعصار من الفئة الثالثة، ما يوصف بأنه إعصار هائل، برياح تصل سرعتها إلى 179 كيلومترا في الساعة على مقياس سفير-سمبسون الذي يتألف من خمس درجات عند الوصول إلى فلوريدا غدا الأربعاء.

تحذير القنصلية

أهابت القنصلية السعودية العامة في مدينة "هيوستن" بولاية تكساس الأمريكية، جميع المواطنين السعوديين الموجودين في ولاية فلوريدا بتوخي الحيطة والحذر بسبب قرب العاصفة الاستوائية "إيداليا"، والتوقعات الجوية حيال تأثيرها.

وشددت القنصلية على أهمية متابعة ما تصدره السلطات الرسمية من تعليمات وإرشادات خاصة بالتعامل مع التغييرات المناخية المصاحبة لها.

pic.twitter.com/88QbbMf0lP— Saudi Consulate in Houston (@KSAconsulateHOU) August 28, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز فلوريدا العاصفة إداليا أخبار العالم أمريكا المركز الوطني الأمريكي للأعاصير

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟

إعصار هيلين.. ضرب إعصار هيلين الذي صنف من فئة الأعاصير الخطيرة الولايات المتحدة الأمريكية مسببا وراءه وفيات وأضرار كبيرة والذي بلغت سرعته نحو 225 كم في الساعة.

أضرار ووفيات إعصار هيلين

واجتاح إعصار هيلين مناطق واسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة، مسببا وراءه مقتل أكثر من 150 شخص على الأقل، منهم 30 في مدينة آشيفيل الجبلية بولاية كارولينا الشمالية.

وأكد الخبراء، أن العاصفة كانت قوية جدا مما أدت إلى فيضانات غير مسبوقة وانهيارات أرضية دمرت المنازل والبنية التحتية، تاركة آلاف السكان معزولين بلا كهرباء أو مياه. وفي حين أعلنت بعض الولايات حالة الطوارئ.

اقرأ أيضاًبسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا

العاصفة هيلين تتحول إلى إعصار وتضرب كوبا وتتجه إلى فلوريدا

الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة

وتتوقع شركة موديز أناليتيكس المتخصصة في الاقتصاد أن تقدير الخسائر الاقتصادية وصل إلى 26 مليار دولار نتيجة الأضرار الواسعة للممتلكات العامة والخاصة، ووصف حاكم ولاية جورجيا براين كيمب ذلك الدمار بأنه يشبه إنفجار قنبلة كبيرة وتم الإعلان عن قطع المياه والكهرباء لمدة تصل إلى 48 ساعة.

مقالات مشابهة

  • القطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة»
  • قتل 215 شخصا.. "هيلين" يصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • أمريكا.. ارتفع عدد قتلى إعصار هيلين إلى 191 شخصا في 6 ولايات
  • إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟
  • مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا