نبض السودان:
2024-10-05@02:57:04 GMT

المسيرية يفوضون الاجهزة الأمنية

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

المسيرية يفوضون الاجهزة الأمنية

الفولة – نبض السودان

منحت الإدارة الاهلية ممثلة في نظارة المسيرية بولاية غرب كردفان تفويضاً كاملاً لكافة القوات النظامية بالولاية لتنفيذ مؤتمر كجيرة الذي عُقِد في مطلع العام الجاري بمنطقة كجيرة بمحلية الفولة وإتخذت عدداً من القرارات الخاصة بحفظ الأمن والإستقرار ومحاربة المتفلتين والخارجين عن القانون بمنطقة المسيرية بالولاية.

وقال الناظر عبدالمنعم موسى الشوين ناظر عموم قبائل المسيرية الفلايته بعد تسليمه التفويض للجنة أمن الولاية إن التفويض يجيئ استناداً على قانون الطواريء والسلامة العامة وقرارات مؤتمر كجيرة وقرارات الإدارة الاهلية التي أعقبت أحداث العنف التخريبية الأخيرة بمدينة الفولة وما نتج عنها من سلب، نهب وتخريب لمؤسسات الدولة والاسواق والمساكن، وحتى لا تتجدد أحداث العنف مرة أخرى.

جاء الإعلان بالوقوف ضد المتفلتين من أبناء المنطقة واللصوص والنهابين وعصاة المجتمع بتفويض للأجهزة الأمنية بالولاية لإتخاذ إجراءاتها بأن المجرم ليس له ولِيُ أو قبيلة بالإضافة لعدم الشفاعة له وَإذَا اعترض أي مجرم الأجهزة الأمنية أو حاول المقاومة فهو مهدور الدم وأن كل من يخالف هذه القرارات الممنوحة في التفويض يتحمل مسئوليته الفردية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأمنية الاجهزة

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يبحث مع «الدبيبة» تحسين ظروف المواطنين المعيشية

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تشهدها البلاد.

وتناول اللقاء “الخطوات المُتخذة والمناطة بمصرف ليبيا المركزي في إطار معالجة جميع القرارات الأحادية وضرورة إعادة المصرف لدوره التقني بعيداً عن الصراعات السياسية، والعمل بروح الفريق الواحد عبر مجلس إدارة موحد من ذوي الخبرة والكفاءة”.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على “ضرورة وضع الضوابط اللازمة التي تُسهم في ضبط الإنفاق العام والعمل على تحسين ظروف المواطنين في كافة المناحي المعيشية والتركيز على البرنامج التنموي والإعمار في كافة أنحاء ليبيا عبر الإتفاق علي ميزانية موحدة، كما تم الاتفاق على تفعيل مفوضية الاستفتاء والاستعلام الوطني لضمان الحوكمة والرشد وضمان تفاعل الشعب مع القرارات السياسية والاقتصادية”.

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 17:22

مقالات مشابهة

  • بالصور.. والي الشمالية يدشن توزيع الماعز المنتج للأسر الفقيرة بالولاية
  • المنفي والدبيبة يؤكدان الحاجة إلى الاتفاق على ميزانية موحدة
  • الرزيقات المسيرية الشكرية وآخرون ، لقد تضرر شرفكم (1)
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على شخصين لترويجهما نبات القات المخدر
  • المنفي والدبيبة يبحثان الاتفاق على ميزانية موحدة
  • «المنفي» يبحث مع «الدبيبة» تحسين ظروف المواطنين المعيشية
  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت
  • ذي قار تتخذ جملة من القرارات المهمة أبرزها مضاعفة مبالغ إنعاش الأهوار لـ100 مليار