أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي التزامهم بإنهاء كافة المراحل الانتقالية عبر إجراء انتخابات شفافة ونزيهة يشارك فيها جميع الليبيين دون إقصاء أو تهميش.

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى ليبيا بول سولير، بحضور السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج.

وشدد المنفي خلال اللقاء على دعم مخرجات لجنة “6+6” والبناء عليها لإجراء الانتخابات، وذلك عبر توسيع المشاركة والحوار لتذليل النقاط المختلف عليها.

وأشار المنفي إلى أهمية توحيد كافة المؤسسات لتسهيل إجراء الانتخابات، وضمان قبول نتائجها، مؤكدا عزمه مباشرة تعزيز التوافقات المنجزة لتشمل المؤسسات المعنية والقوى السياسية الفاعلة، وذلك بالتنسيق مع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي.

من جانبه، سلم سولير إلى المنفي دعوة الرئيس ماكرون للمشاركة في مؤتمر السلام الدولي المزمع عقده في باريس خلال شهر نوفمبر القادم.

وأشار سولير إلى عمق العلاقات بين ليبيا وفرنسا، مشيرا إلى حرص بلاده على تحقيق الاستقرار في ليبيا، ودعمها لرؤية المجلس الرئاسي والخطوات الرامية إلى إجراء الانتخابات.

وأشاد سولير بالتقدم المحرز على صعيد عمل اللجنة المالية العليا وملف توحيد المؤسسة العسكرية والمصالحة الوطنية، التي يقودها المجلس الرئاسي.

المصدر| منصة الرئيس

الانتخاباتالمجلس الرئاسيبول سوليررئيسيلجنة 6+6محمد المنفيمصطفى مهراج

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف الانتخابات المجلس الرئاسي رئيسي لجنة 6 6 محمد المنفي

إقرأ أيضاً:

“المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان

روسيا – وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الجمعة المحادثات الثنائية مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بالصريحة والمفيد، مؤكدا تبادل وجهات النظر بشأن الأزمة الأوكرانية.

وفيما يلي أبرز التصريحات الصادرة عن الرئيس الروسي حول اللقاء مع رئيس الوزراء الهنغاري:

بوتين: المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري جاءت في الوقت المناسب وكانت مفيدة بوتين: في الوضع الجيوسياسي الصعب الحالي، تواصل روسيا الاتحادية وهنغاريا الحوار، وهذا أمر مهم بوتين: تواصل روسيا وهنغاريا التعاون بما في ذلك في مجال الطاقة، والعمل في مشروع محطة الطاقة النووية “باكش” مستمر. بوتين: روسيا وهنغاريا تواصلان التعاون في مجال الطب والأدوية بوتين: تبادلنا وجهات النظر مع هنغاريا حول المشاكل العالمية، بما في ذلك الأزمة في أوكرانيا. بوتين: رعاة كييف يواصلون استخدام أوكرانيا “كقوة ضاربة” في المواجهة ضد روسيا الاتحادية بوتين: نرى أن كييف ليست مستعدة للتخلي عن شن الحرب حتى النهاية بوتين: أوربان دعا إلى وقف النار لتهيئة الظروف للمفاوضات بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية بشكل كامل يتطلب انسحاب قوات كييف من الأراضي الروسية بوتين: تسمع روسيا من أوكرانيا إحجاما عن حل القضية من خلال المفاوضات بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيجعل من الممكن وقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات بوتين: كييف لا تتقبل فكرة وقف إطلاق النار ففي هذه الحالة تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية بوتين: إذا أوقفت أوكرانيا الأحكام العرفية فسيتعين عليها إجراء انتخابات رئاسية بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات وروسيا منفتحة دائما لبحث التسوية في أوكرانيا بوتين: البراغماتية الجيدة وقاعدة المنفعة المتبادلة هي المبادئ الأساسية في العلاقات بين روسيا وهنغاريا بوتين: العلاقات بين روسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي في أدنى مستوياتها بوتين: تعتبر روسيا زيارة أوربان إلى موسكو بمثابة محاولة لاستعادة الحوار مع الاتحاد الأوروبي بوتين: ناقشت مع أوربان البنية الأمنية الأوروبية أوربان: المفاوضات مع بوتين كانت مفتوحة وصادقة أوربان: الصراع في أوكرانيا بدأ يؤثر على الاقتصاد الأوروبي أوربان: ناقشت مع بوتين السبل الممكنة لحل الأزمة في أوكرانيا وبحثنا تحقيق السلام بأسرع طريقة ممكنة. أوربان: مواقف روسيا وأوكرانيا بشأن حل الصراع متباعدة جدا عن بعضها البعض أوربان: المحادثات مع بوتين جرت عندما كانت أوروبا بحاجة إلى السلام أوربان: الحوار بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا مهم لحل الأزمة

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: من يقف وراء تأخر الانتخابات هي البعثة الأممية
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • التكبالي: ما حدث في منفذ رأس اجدير يؤكد عدم امكانية إجراء أي انتخابات في أمد قريب
  • الخزعلي يؤكد خلال لقائه الخطابي دعمه لحملة البناء والاعمار في كربلاء
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكد المضي في السباق الرئاسي
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما