كثيرًا ما يخرج للنور أطفال مصرية موهوبة تخطف الأنظار حولها، ولكنا الآن أمام مواهب مختلفة عن كل ما رأيناه من قبل، ضمن ورشة تعليم العزف والغناء ضمن مشروع دمج أطفال أهل مصر والذي أقيم تحت شعار "يهمنا الإنسان"، خرجت لنا الطفلة سارة سيف الإسلام، صاحبة الـ15عاما، لتقول للعالم إن مصر تستطيع أن تحدث العالم بكل الغات من خلال الغناء، وذلك لتمكنها الغناء باللغة الإيطالية.

 سارة سيف الإسلامالغناء بلغات العالم 


وأكدت الطفلة سارة، في حديث خاص مع “الفجر الفني”، على شغفها في الغناء باللغة الإيطالية؛ بجانب الأغاني الطربية التي تعشق تقديمها، مشيرة إلى أنها كانت على تواصل مع أصدقاء من دولة إيطاليا منذ بلوغها سن الـ10 سنوات، وهذا السر وراء تمكنا من تقديم أغاني بتلك اللغة المختلفة.

مواهب مصرية تستحق الدعم 


وتابعت الطفلة أن الأغاني الطربية بالنسبة لها هي الأساس، وذلك اعتزازًا بلغتها وهويتها، مشيرة إلى أن مطربيها المفضلين هم أم كلثوم، فيروز، شادية، وغيرهم ممن تعلمت الغناء من خلال أعمالهم.

 

وعلى صعيد آخر أخدنا الطفل سيلمي السيد سيلمي، صاحب الـ13 عامًا، في جولة لعالم آخر من خلال تمكنه في عزف مقطوعة موسيقية من تأليف الموسيقار عمر خيرت، وهي "قضيه عم أحمد"، وأكد الطفل على أنه اكتشف شغفه بالعزف على الأورج منذ بلوغه سن العشر سنوات، وأسرته دعمته بشراء الأورج له في المنزل والتدريب عليه بجانب الورش بقصور الثقافة.

الطفل سيلمي السيد سيلميمشروع أهل مصر.. الإنسان يهمنا

ويُعد مشروع "أهل مصر" أحد أهم أنشطة وزارة الثقافة، والذي يقدم ضمن برامج العدالة الثقافية الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية، ويُقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وتضم لجنته العليا المخرج أحمد السيد، مشرفًا عامًا، والمخرج هشام عطوة، مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية.


ويقام بالتعاون بين الإدارة المركزية بالدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله، حيث تحرص قصور الثقافة من خلال المشروع على تأصيل الهوية الثقافية للطفل وحمايته من فكرة الغزو الثقافي، من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء والفنيين في مختلف المجالات لإعداد جيل مثقف واعٍ يعتز بوطنه ويفخر بتاريخه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هل مصر أهل مصر يهمنا الإنسان أهل مصر يهمنا الانسان مشروع أهل مصر يهمنا الانسان مشروع أهل مصر الانسان يهمنا من خلال أهل مصر

إقرأ أيضاً:

خالد حماد: فيلم «معالي الوزير» أصعب عمل قدمت به موسيقى تصويرية

أكد الموسيقار خالد حماد، أن النجم القدير الراحل أحمد زكي، فنان قدير ولم يشبه أحدا من الفنانين.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة تليفزيون الحياة، أن فيلم «معالي الوزير» من بطولة أحمد زكي من أصعب الأفلام التي قدمها في مسيرته الموسيقية.

وأوضح خلال اللقاء أن الفنان القدير أحمد زكي كان لديه مهارة كبيرة في تقمص الشخصيات، مضيفا: «مرة وأنا قاعد في الريسبشن، فجأة جه أحمد زكي كان بيمنتج أيام السادات، أنا قاعد لقيته داخل، قلت لأ ده السادات مش أحمد زكي».

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة يوم الجمعة الساعة الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • خالد حماد: فيلم «معالي الوزير» أصعب عمل قدمت به موسيقى تصويرية
  • معرض الرياض تقرأ بكل لغات العالم
  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم.. في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم في معرضها الدولي للكتاب
  • 200 عنوان لقصور الثقافة بمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • فوز محمود مسلم برئاسة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ
  • وزارة الثقافة تحتفي بإنتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا